مخرج سعودي: نسعى لتقديم أفلام ومسلسلات محلية قريبا

الأحد 27 يناير 2019 08:01 ص

كشف المخرج السعودي "ممدوح سالم" أن شركة "فوكس" هي التي تحدد المعايير التي يتم على أساسها عرض الأفلام في السينما السعودية، لافتا أن السينمائين المحليين يطمحون لتقديم أعمالهم أيضا، وسط طموحات لتحويل المملكة من مجرد مستهلك للأفلام إلى صانع لها.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، أن الأفلام التي كانت تعرض الفترة الماضية في سينما الرياض كانت تقتصر على أفلام الأكشن، ومنها بعض الأفلام العربية.

وأوضح أن المعايير التي وضعتها الرقابة السعودية، تعد أقرب إلى المعايير الخاصة بالإمارات، فيما يتعلق بأفلام "+18"، وكذلك نوعية الأعمال ومحتواها.

وتابع أن السعوديين يرغبون في أن يكون لديهم أفلام سعودية، وألا يقتصر الأمر على أن السعودية مستهلكة للسينما الخارجية فقط، خاصة أن السينمائيين السعوديين يطمحون في تقديم أعمال بفنانين ومنتجين سعوديين.

وأشار إلى أن العائق أمام تقديم أعمال سعودية الآن يتمثل في التمويل، خاصة أنه يتوفر من قطاعين فقط، حكومي وخاص، في ظل وجود 3 دور سعودية فقط حتى الآن.

وتابع أن الفترة المقبلة قد تشهد إقبالا من رجال الأعمال والمنتجين لتمويل الأعمال السينمائية والتلفزيونية مع تزايد دور العرض في السعودية.

وبحسب صحيفة "إيلاف" السعودية، ستفتتح أول دار سينما الإثنين 28 يناير/تشرين الثاني بمدينة جدة.

وذكرت الصحيفة، أن نائب أمير منطقة مكة المكرمة "بدر بن سلطان بن عبدالعزيز"‏، استقبل مدير فرع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمنطقة "حمزة الغبيشي".

واستمع الأمير لشرح عن أعمال الهيئة وخططها المستقبلية، من بينها افتتاح أول سينما بمحافظة جدة يوم الإثنين المقبل بمجمع "ردسي مول".

وتابعت أن العام الحالي والقادم ستشهد فيه محافظة جدة افتتاح  المزيد من دور وشاشات السينما بعد أن كانت السينما حكرا على مدينة الرياض، كما تحتضن محافظة جدة 65 شاشة عرض للسينما خلال الفترة القادمة من هذا العام.

ويجري افتتاح 3 مواقع منها خلال الربعين الأول والرابع من العام الجاري 2019، فيما يشهد الربع الثاني من العام 2020 افتتاح داري عرض.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

السعودية سينما أفلام دور العرض دور السينما ترفيه الترفيه السعودية

إنتاج 20 مسلسلا سعوديا خلال أشهر.. وعرض أحدهم في رمضان