إنتاج 20 مسلسلا سعوديا خلال أشهر.. وعرض أحدهم في رمضان

الخميس 30 يناير 2020 09:32 ص

تتجه السعودية نحو إنتاج 20 مسلسلا خلال الأشهر المقبلة، وسط توقعات بطرح أحدهم بعنوان "مليار ريال" خلال رمضان المقبل.

كشف ذلك المنتج اللبناني "جمال سنان"، في تصريحات تليفزيونية، الأربعاء، قال فيها إن التحضيرات تتم على قدم وساق لإنتاج 20 مسلسلا سعوديا.

وتوقع أن يُعرض أول هذه المسلسلات بعنوان "مليار ريال" خلال رمضان المقبل، وهو من بطولة "علي الحميدي" و"هيا الشعيبي" وعدد آخر من النجوم السعوديين.

وكشف "سنان" عن قرب الانتهاء من تصوير مسلسل سعودي آخر بعنوان "وصية بدر" في العاصمة السعودية الرياض، لافتا إلى أنه سيشكل نقلة نوعية سواء بتقنية تصويره، أو على مستوى النجوم، واصفا القصة بـ"القوية".

ولفت إلى مواصلة التحضير لتصوير مسلسل إثارة بعنوان "دموع الفرح"، وهو من بطولة الكويتية "شجون الهاجري"، ومشاركة فنانين سعوديين لم يُستقر بعد على أسمائهم.

كان وزير الثقافة السعودي الأمير "بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود" كشف، في أغسطس/آب الماضي، أن وزارته بدأت في تأسيس أكاديميات للفنون ضمن مبادرات برنامج "جودة الحياة" بالمملكة، تختص بالتراث والفنون التقليدية والحرف والموسيقى.

وتشهد السعودية تحوّلات اجتماعية لافتة بدأت مع تسلم الأمير "محمد بن سلمان" منصب ولي العهد منتصف 2017.

إذ سمحت المملكة بإقامة الحفلات الموسيقية بعد عقود من المنع، ورفعت الحظر عن قيادة النساء للسيارات، وأعادت فتح دور السينما.

وفي هذا السياق، اتفقت وزارة الثقافة مع وزارة التعليم، في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، على عودة الموسيقى والفنون للمدارس السعودية.

فيما كشف وزير الثقافة السعودي الأمير "بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود"، في أغسطس/آب من العام ذاته، أن وزارته بدأت في تأسيس أكاديميات للفنون ضمن مبادرات برنامج "جودة الحياة" بالمملكة.

وفي ظل تحفظات لتلك التحولات الاجتماعية من التيار المحافظ وعلماء دين في المملكة، شنت السلطات حملات اعتقال واسعة في أوساطهم دفعتهم للصمت.

ويحذر مراقبون من أن الخطوات التي تتخذها السلطات السعودية أسرع مما يتحمله المجتمع الذي تربى على رؤى وتفسيرات محافظة؛ ما قد يؤدي إلى ردة فعل عكسية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مسلسلات سعودية الفن السعودي

مخرج سعودي: نسعى لتقديم أفلام ومسلسلات محلية قريبا

إنشاء هيئات سعودية للموسيقى والأفلام والأزياء

إم بي سي تعرض مسلسلا مهينا للسعوديين.. والسلطات تتدخل (فيديو)