مسلسلات سعودية تستعد للفوز بالمشاهدين خلال رمضان

الاثنين 6 مايو 2019 12:05 م

تدخل الدراما السعودية السباق الرمضاني بعدد من الأعمال الدرامية رغم ضيق الوقت، ما جعل الممثلين يعيشون في ضغط كبير، ويدخلون حالة استنفار للحاق بالموسم.

"بدون فلتر"

بعد ردود الأفعال الإيجابية على "بدون فلتر" في جزئه السابق، يعود المسلسل من جديد بعد أن استعان "عبدالله السدحان" بعدد من المخرجين السينمائيين الشباب الذين حصدوا جوائز على النطاق الدولي، وطواقم عمل أجنبية من ألمانيا وكرواتيا تتفوق على النمط السائد المعمول به في الدراما السعودية.

ويوظف "السدحان"، وفق تصريحات سابقة له، الصورة في "بدون فلتر" عبر عدد من الفرق المتخصصة في الإخراج، ليتوازى ذلك مع المحتوى، الذي استقطب فيه كتَّابا شبابا، عملوا ضمن ورش خاصة بالكتابة، وأضاف "العمل يقدم كوميديا اجتماعية وفانتازيا محببة إلى النفوس".

وأنشأ "السدحان" مدينة مخصَّصة للتصوير حتى يكون "لوكيشن" التصوير بمستوى الحدث، ومطابقا للوقائع والأحداث المرسومة في المسلسل؛ حيث سيتم عرضه في الفترة الذهبية، وهو مرشح لحصد عدد كبير من المشاهدات الرمضانية.

والعمل من بطولة: "عبدالله السدحان، ومحمد الطويان، وسعد خضر، وعلي إبراهيم، ويوسف الجراح، وإبراهيم الحساوي".

أما الممثلات المشاركات في العمل، فهن: "فاطمة الحوسني، ونيرمين محسن، وأميرة محمد، وليلى سلمان".

العاصوف

بالرغم من الجدل الكبير والانتقادات اللاذعة اللذين تعرض لهما مسلسل "العاصوف" في جزئه الأول في رمضان الماضي، والنقد الذي تعرض له أبطال العمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يستعد "ناصر القصبي" لمقابلة جمهوره في رمضان الحالي بجزء جديد عبر إطلالة لطاقم المسلسل على شاشة "mbc".

ويستقي "العاصوف" أحداثه من التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها الرياض، العاصمة السعودية، في السبعينيات، وما أعقبها من سنوات، وما صاحب تلك الفترة من تطورات وطفرات على مختلف الأصعدة، ويرصد التحولات الفكرية في خط متوازٍ مع التغيُّرات التي شهدتها السعودية مؤخرا.

ويقول "القصبي": "يستطيع السعوديون أن يراهنوا على هذا العمل، وأنا أراهن على نجاح هذه التجربة العميقة والمتفردة في أدواتها وطرحها".

"العاصوف"، كما يؤكد القائمون عليه في تصريحاتهم السابقة، ليس عملا دراميا فحسب، بل "مشروع متفرد ومختلف، ولا يشبه أي عمل من نوعه، سبق أن قدمته الدراما الخليجية طوال تاريخها".

والمسلسل من كتابة الراحل "عبدالرحمن الوابلي"، وإخراج "المثنى صبح"، ويقوم بأدوار البطولة فيه "حبيب الحبيب، ريم عبدالله، عبدالعزيز السكيرين، ريماس منصور، وزارا البلوشي"، وآخرين.

على جنب

ويعود الثلاثي السعودي "حسن عسيري"، و"راشد الشمراني"، و"فايز المالكي" إلى تكرار تجربة "شير شات"، لكن باسم مختلف وهو "على جنب" عبر شاشة "mbc".

وتؤكد التجربة الصلح، الذي حصل العام الماضي وأسفر عن عمل جديد؛ حيث أصبح الخلاف الشهير بين ممثلي الدراما "حسن عسيري" و"فايز المالكي" حديث الشارع الفني في السعودية طوال سنوات، وتم تصعيده أكثر من مرة، وانتهى بانفصال الثنائي، وخوض كل منهما تجاربه الإنتاجية الفردية.

إلا أن الحنين إلى تقديم مسلسل، يعيد بعضا من وهج "بيني وبينك" ورأب الصدع بينهما، وتعاهدا العام الماضي على تقديم عمل يليق بالدراما السعودية، على حد وصفهما.

وانطلق تصوير مسلسل "على جنب" في الرياض تحت إدارة المخرج "عمر الديني"، ومساعده المخرج "ثامر الصيخان"، ويضم مجموعة من الوجوه المعروفة والشابة، إضافة إلى مشاهير الإنترنت المؤثرين.

ويتناول العمل في 30 حلقة منفصلة مجموعة من القضايا المهمة في حياة الناس من خلال قالب كوميدي ساخر؛ حيث تناقش كل حلقة موضوعا جديدا.

ومن المقرر أن يُعرض المسلسل خلال الفترة الذهبية، بعد الإفطار مباشرة على "mbc"، وهو من تأليف "علاء حمزة".

"شباب البومب"

يُعد "شباب البومب" من الأعمال السعودية الثابتة في شهر رمضان، ومن المسلسلات التي يراهن عليها المشاهد، ووصل حاليا إلى جزئه الثامن الذي تم تصويره في الرياض.

ويشهد هذا الجزء استمرار بطل العمل، "حسن عيسى" أو "عامر"، في تقديم مغامراته، ويشاركه في البطولة عدد من الممثلين، يتبنون جميعا هموم الشارع.

ويركز العمل على تسليط الضوء على عديد من الظواهر الشبابية في المجتمعين السعودي والخليجي في قالب كوميدي ترفيهي، إضافة إلى طرح قضايا أسرية وأمنية تخص الشباب.

"سوق الدماء"

ويخوض مسلسل "سوق الدماء"، من إخراج "الليث حجو" وتأليف "علاء حمزة"، مرحلة جديدة من الأعمال الدرامية التراجيدية، مع طاقم عمل متجدد يتنوع بين الوجوه الشابة وعناصر الخبرة؛ وبطولة "تركي اليوسف" و"إلهام علي" و"أغادير السعيد"، ويشارك به "شيماء الفضل" و"هند محمد" و"ماجد مطرب" و"نيرمين محسن" وغيرهم.

ويسلط العمل الضوء على جملة من الأمور الحساسة؛ لم يسبق للدراما السعودية أن قدمتها من قبل؛ حيث تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الأشخاص الذين يجدون أنفسهم في مواقف لا يحسدون عليها، وخاصة الأشخاص الذين قد يفقدون أحد أبنائهم ويضطرون للتنازل عن المطالبة بحقهم أمام الضغط من قبل لجنة إصلاح ذات البين والمشايخ، أو أمام الابتزاز.

"يلا نسوق"

هذا المسلسل من بطولة "مروة محمد" و"نرمين محسن" و"محمد القس"، وإخراج "أحمد شفيق" والمنتج "صادق صباح".

تدور أحداثه بعد صدور قرار قيادة المرأة في السعودية، بما فيها افتتاح معهد لتعليم المرأة القيادة؛ حيث يتناول القرار بإطار كوميدي، وستكون "مروة محمد" بطلته، بالإضافة إلى مجموعة من الوجوه الشابة.

اختراق

المسلسل من أفكار "طلال السدر"، بسيناريو وحوار "محمد قاسم"، وإخراج "محمد لطفي"، ومن المتوقع عرضه عبر شاشة التليفزيون السعودي، بمشاركة ممثلي الدراما السعوديين، وممثلين من مصر وسوريا ولبنان والإمارات.

وتدور قصة المسلسل حول 5 أطباء، 3 منهم من السعودية والرابع إماراتي والخامس مصري، درسوا الطب معا ولكل منهم تخصص مختلف، وقد فرقتهم الحياة العملية. وبعد سنوات من التخرج يُدعون لحضور مؤتمر طبي في تركيا، فيجدونها فرصة لتجديد صداقتهم والاستمتاع بأجواء تركيا.

ولكن خلال المؤتمر الطبي يحدث تفجير بفعل فاعل، ويتم توجيه الاتهام إلى اثنين من الأطباء السعوديين، وخوفا من أن يُسجنا يهربان، رغم أنهما بريئان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إنتاج 20 مسلسلا سعوديا خلال أشهر.. وعرض أحدهم في رمضان