المغامسي عن فاعليات الترفيه: تواكب العصر ولا تهدم الشرع

الأحد 27 يناير 2019 11:01 ص

واصل الداعية السعودي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة "صالح المغامسي"، تصريحاته المثيرة للجدل، والتي كان آخرها دعمه فاعليات هيئة الترفيه الجديدة، باعتبارها "تواكب العصر ولا تهدم الشرع".

وفي حوار له على فضائية "إم بي سي"، أثنى "المغامسي" على قرارات هيئة الترفيه، التي أصدرها رئيس الهيئة "تركي آل الشيخ"، الأسبوع الماضي، والتي تتضمن السماح للمقاهي والمطاعم بإقامة الحفلات الموسيقية وعروض السحر.

وأوضح أن رؤية ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، "جاءت مواكبة للعصر، لذا يجب علينا الاعتماد على آرائه".

وأضاف "بن سلمان من الكفاءة والقدرة بمكان (...) وأنه يجب الاتكاء على آرائه التي جاءت برؤية جديدة تواكب العصر، ولا تهدم الشرع، وتتطلع إلى المعالي".

 

 

وجاء حديث "المغامسي"، رغم ما أثاره إعلان "آل الشيخ" بالسماح بالموسيقى والغناء في المطاعم والمقاهي، من جدل واسع، حيث أعلن رئيس هيئة الترفيه، إصدار تراخيص العروض الحية في المقاهي والمطاعم للعزف الموسيقي والعروض الغنائية والكوميديا الارتجالية.

ورغم إعلان "آل الشيخ"، أن جميع فاعليات الهيئة تضمنت نصوصا صريحة بشأن ضرورة عدم مخالفة تعاليم الدين الحنيف، إلا أن الواقع يشير إلى أن هذه الفاعليات تصطدم بإرث فقهي من عشرات الفتاوى والمؤلفات والاختيارات الفقهية لمفتيي المملكة الذين يرون أن معظمها "حرام وفسوق ينبغي للمسلم أن يتجنب حضوره".

واستحدثت السعودية هيئة الترفيه، بالتوازي مع "رؤية 2030"، حيث تستهدف تحقيق 3% إلى 6% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغامسي السعودية الترفيه الموسيقى الغناء بن سلمان

المغامسي: لا مانع من زيارة الأقصى تحت الاحتلال