هل يوافق زيدان أو مورينيو على تدريب إيران؟

الأربعاء 30 يناير 2019 11:01 ص

كشف مدير العلاقات العامة في وزارة الشباب والرياضة الإيراني "مازيار ناظمي"، أن بلاده فتحت عدة خطوط اتصال مع عدد من مدربي العالم الكبار من أجل تولي مهمة تدريب المنتخب الأول، خلفا للبرتغالي "كارلوس كيروش".

وقال "ناظمي"، للوكالة الرياضية الإيرانية "ورزش سه": "الاتحاد الإيراني دخل في مفاوضات بسرعة الكهرباء والرياح مع ثلاثة من المدربين، هم: الفرنسي زين الدين زيدان، والبرتغالي جوزيه مورينيو، والألماني يورغن كلينسمان، لتولي تدريب المنتخب الإيراني".

وأضاف: "الاتحاد الإيراني بدأ مفاوضاته منذ الليلة الماضية مع ثلاثة من كبار المدربين في العالم، سوف نختار المدرب بشكل رائع".

وقرر "كيروش" تقديم استقالته من تدريب المنتخب الإيراني عقب الخسارة أمام نظيره الياباني، بنتيجة 3-0، في نصف نهائي كأس آسيا 2019.

ولا يرتبط أي من الثلاثي "زيدان" و"مورينيو" و"كلينسمان" بالعمل حاليا، فالأول استقال من تدريب ريال مدريد الإسباني، نهاية الموسم الماضي، والثاني تمت إقالته من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، منتصف الموسم الحالي، والثالث تم الاستغناء عن خدماته من قبل المنتخب الأمريكي بسبب سوء النتائج في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

  كلمات مفتاحية

مورينيو كلينسمان زيدان منتخب إيران

مورينيو يقترب من العودة إلى التدريب عبر بوابة الصين

مورينيو يكشف السر وراء رغبته في تعلم اللغة الألمانية

زيدان في طريقه لتورينو وتقارير تؤكد اقترابه من تدريب يوفنتوس