التكنولوجيا تفوق النفط.. إيرادات آبل 2018 تفوق اقتصادات دول الخليج

الخميس 31 يناير 2019 06:01 ص

كشف إحصاء لإجمالي إيرادات شركة آبل (عملاق التكنولوجيا الأمريكية)، الخميس، عن تفوقها على دول العالم العربي الكبرى.

ورغم تراجع إيرادات مبيعات الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي (بواقع 20 مليار دولار)، إلا أن إيراداتها الإجمالية على مدار العام تخطت إيرادات دول الخليج ومصر، وفقا لما أوردته شبكة CNN.

وبلغت إيرادات الشركة المنتجة لـ"آيفون"، العام الماضي، 261.6 مليار دولار، بحسب الشبكة الأمريكية، التي أشارت إلى أن تصدير التكنولوجيا أثبت تفوقا في أن يدر أموالا للولايات المتحدة بأكثر من ثورة النفط، التي تعتبر مصدرا رئيسيا للطاقة في العالم.

ولفتت CNN إلى أن إيرادات الدولة السعودية العام الماضي بلغت 238.6 مليار دولار فقط، تليها الإمارات (112 مليار دولار) ومصر (56 مليار دولار) والكويت (54 مليار دولار) وقطر (49 مليار دولار) وعمان (26 مليار دولار) والبحرين (6 مليار دولار).

وتتفاوت النسبة المئوية لعائدات النفط من إجمالي إيرادات الدول الخليجية، بواقع 94% للكويت، و77% للبحرين، و70% للسعودية و70% لقطر و40% لعمان و30% للإمارات.

وجاء تفوق إيرادات آبل على دول النفط الخليجية رغم مرورها بفترة تراجع في قيمة سهمها، الذي هبط بنسبة 27% على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، لتبتعد القيمة السوقية للشركة عن تريليون دولار، التي سجلتها العام الماضي.

وتتوقع آبل إيرادات تتراوح بين 55 ملياراً و59 مليار دولار، في ربع السنة الذي ينتهي في 31 مارس/آذار المقبل.

  كلمات مفتاحية

آبل الخليج النفط التكنولوجيا آبل آيفون

آبل تصلح خللا يخترق الخصوصية اكتشفه شاب أمريكي مراهق