انقلاب اللاعبين.. سر إقالة جيسوس من تدريب الهلال السعودي

الجمعة 1 فبراير 2019 11:02 ص

حالة من الجدل أثارها قرار إدارة نادي الهلال السعودي إقالة المدرب البرتغالي "جورج جيسوس"، من منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وتعيين الكرواتي "زوران ماميتش" مكانه.

واستغرب عدد كبير من جماهير كرة القدم السعودية، وخاصة عشاق الهلال، قرار الإطاحة بـ"جيسوس" في ظل النتائج المميزة التي يقدمها مع الزعيم وتصدره لجدول ترتيب دوري المحترفين، بخلاف كونه واحدا من أهم المدربين الذين مروا في منطقة الخليج.

وحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، هناك عدة أسباب وراء هذا القرار تتلخص في انقلاب اللاعبين عليه.

وأوضحت الصحيفة أن الإدارة الهلالية استشعرت عدم ارتياح اللاعبين للمدرب البرتغالي، خاصة أنه لا جميع أعضاء الفريق، ويعتمد على 13 لاعبًا فقط.

وأضافت أن جيسوس يصر على المشاركة باللاعبين الأساسيين؛ ما تسبب في أداء باهت للفريق في بعض المباريات، وخاصة في شوطها الثاني.

وأصدر الهلال بيانا رسميا، الأربعاء، قال فيه: "قررت إدارة النادي إنهاء التعاقد مع مدير الجهاز الفني البرتغالي جورج جيسوس بالتراضي بين الطرفين نظرًا لعدم رغبته في الاستمرار في الموسم المقبل".

وأضاف: "على صعيد متصل، أنهى مجلس الإدارة إجراءات التعاقد مع طاقم فني تدريبي بقيادة الكرواتي زوران ماميتش ليتولى مهمة تدريب الفريق الأول لمدة عام ونصف العام".

وأكد الهلال أن منافسات دوري أبطال آسيا، التي تقام على مدار العام الميلادي، تمتد إلى الموسم المقبل ما دعا الإدارة للسعي نحو التعاقد مع جهاز فني جديد يقود الفريق مع بداية مشواره في البطولة الآسيوية.

ويسعى الهلال منذ عدة مواسم للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا الغائب عنه منذ عام 2000، رغم وصوله إلى المباراة النهائية عامي 2014 و2017، لكنه خسر في كلاهما.

  كلمات مفتاحية

جيسوس الهلال زوران أبطال آسيا

هل يخطط جيسوس لإجبار الهلال السعودي على إقالته؟

الهلال السعودي يسعى لتأمين بقاء خيسوس بـ10 ملايين يورو

15 مدربا أقيلوا بالدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الحالي