15 مدربا أقيلوا بالدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الحالي

الثلاثاء 26 فبراير 2019 07:02 ص

شهد الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، خلال الموسم الحالي 2018-2019، رقماً قياسياً سلبياً، غير مسبوق في عدد المدربين الذي لم يصمدوا أمام خطر الإقالة.

وبعد مرور 21 جولة من عمر الدوري السعودي تمت إقالة 15 مدرباً رغم وجود 16 نادياً فقط في البطولة، في حين لا يزال 5 مدربين متمسكين بمناصبهم.

وكانت البداية مع الأرجنتيني "رامون دياز"، الذي أقيل من تدريب اتحاد جدة بعد جولتين من بداية الموسم، ثم تمت إقالة مدرب الفيصلي، الروماني "مريشيا ريدنك" بعد نهاية المرحلة الخامسة.

ثم جاء الدور على البلجيكي "فرانك فيروكاترين" الذي تمت إقالته من تدريب الباطن، قبل ساعات من انطلاق الجولة الثامنة، وفي نادي القادسية تم فسخ عقد مدربه الصربي "ألكسندر ستانوجيفتش".

وأقال النصر المدرب الأوروغوياني "دانيال كارينو"، ثم لحقه مواطنه "ليناردو راموس" الذي أقيل من تدريب الاتفاق، ثم أقصت أندية الوحدة وأهلي جدة والفيحاء وأحد مدربيها، البرازيلي "فابيو كاريلي"، الأرجنتيني "بابلو جودي"، ومواطنه "غوستافو كوستاس"، والأوروغوياني "فرانسيسكو أرسي".

وجاء الدور على البرتغالي "جورجي جيسوس"، الذي أقيل من القيادة الفنية للهلال، كما عادت بعض الأندية للإطاحة بمدربيها الجدد، إذ أقال نادي أحد البرتغالي "باولو ألفيس"، ثم لحقه الفيحاء بإقصاء الصربي "سلافيوليوب موسيلين".

وعاد اتحاد جدة لإقالة الجهاز الفني بإبعاد الكرواتي "سلافن بيليتش"، والاستعانة بمدربه الأسبق التشيلي "خوسيه سييرا"، في حين انفصل السعودي "يوسف الغدير" بالتراضي عن قيادة الباطن.

على الجانب الآخر، تمسك 5 مدربين فقط بمناصبهم الفنية داخل الدوري السعودي وهم: الروماني "سوموديكا"، بنادي الشباب، والبلجيكي "بيسنيك هاسي"، بنادي الرائد، والروماني "دانيال إيسالا"، بنادي الحزم، والتونسي "فتحي الجبال" بنادي الفتح، والبرتغالي "بيدرو إيمانويل" بنادي التعاون.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين حتى الآن برصيد 52 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه، النصر صاحب المركز الثاني.

  كلمات مفتاحية

الهلال اتحاد جدة الدوري السعودي الباطن أحد

انقلاب اللاعبين.. سر إقالة جيسوس من تدريب الهلال السعودي

هل يخطط جيسوس لإجبار الهلال السعودي على إقالته؟