صحف الإمارات تتجاهل خبر فوز قطر بكأس آسيا

الجمعة 1 فبراير 2019 07:02 ص

تجاهلت غالبية المواقع الإلكترونية للصحف الإماراتية خبر فوز منتخب قطر ببطولة كأس آسيا المقامة في أبوظبي.

إذ لم تشر تلك المواقع من قريب أو بعيد لخبر نهائي البطولة، رغم أن بعضا منها قبل انطلاق المباراة، أشار إلى أن النهائي سيكون بمثابة البطولة الخامسة لليابان، في إشارة إلى خسارة المنتخب القطري.

وخالفت صحيفة "البيان" اتجاه الصحف الإماراتية إذ نشرت خبرا عن النهائي لم تذكر فيه اسم قطر، واكتفت بالقول إن اليابان خسر البطولة دون أن تذكر اسم الفائز.

وتسبب خبر "البيان" في موجة من الغضب والسخرية على مواقع الاجتماعي، الذين استنكروا مثل هذه الصيغة، وإقحام الخلافات السياسية في الرياضة، وتجاوز المهنية في عرض أخبار البطولة.

يشار إلى أن عددا من الإماراتيين، رفعوا أعلام اليابان، خلال المباراة، التي انتهت بفوز العنابي، بثلاثة أهداف لهدف.

وبهذا الفوز التاريخي يحقق المنتخب القطري كأس أمم آسيا لأول مرة في تاريخه؛ ليصبح المنتخب التاسع في تاريخ البطولة التي يتوج باللقب بعد كل من اليابان والسعودية وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا والعراق والكويت و(إسرائيل).

يشار إلى أن مجلس التعاون الخليجي، يشهد أسوأ أزمة دبلوماسية منذ إنشائه، عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين، بالإضافة إلى مصر، في يونيو/حزيران 2017، قطع العلاقات مع قطر، وفرض حصار عليها، بدعوى "دعم الدوحة للإرهاب"، وهو ما تنفيه الأخيرة بشدة، وتقول إن الحصار يستهدف التاثير على قرارها الوطني.

  كلمات مفتاحية

صحف الإمارات الإمارات قطر كأس آسيا اليابان البيان

بثلاثية في مرمى اليابان.. قطر على عرش آسيا للمرة الأولى

العنابي على عرش آسيا.. فرحة عربية عارمة تعم مواقع التواصل

بريطاني يقاضي الإمارات: ارتديت قميص منتخب قطر فعذبوني