أكرم عفيف.. النجم القطري الذي سعدت الليغا بضمه

السبت 2 فبراير 2019 05:02 ص

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على نجم المنتخب القطري "أكرم حسن عفيف" الذي ساهم في تتويج منتخب قطر باللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه بتمريراته الحاسمة ومساهمته في إحراز فريقه 10 أهداف بجانب هدفه في اليابان بالنهائي وذلك من أصل 19 هدفا أحرزتها قطر بالبطولة.

ووصفت صحيفة "أس" اللاعب القطري بالمايسترو الذي نشأ وترعرع في الملاعب الإسبانية، حيث أنه لا يزال مقيدا في "الليغا" ضمن قائمة فريق فياريال، وأن انتقاله إلى السد القطري حاليا على سبيل الإعارة فقط.

وكانت تمريرات "عفيف" المتقنة سببا مباشرا في معظم أهداف "المعز علي" الفائز بلقب هداف البطولة وأفضل لاعب، كما كان هدفه من ضربة جزاء في شباك اليابان في لقاء النهائي بمثابة إعلان مبكر للفوز على الساموراي، بعد أن شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة هجوما يابانيا .

وأشارت الصحيفة إلى أن مشوار "عفيف" الكروي بدأ بعمر التسع سنوات مع فريق المرخية بالدوحة، قبل أن ينتقل عقب عام واحد إلى السد القطري ليستمر خلاله حتى سن الثالثة عشر ويتم اختياره بأكاديمية أسباير للتفوق الرياضي بقطر عام 2009، لينطلق عفيف في بعثات بكل من نادي إشبيلية وفالنسيا لصقل مستواه. 

لفت "عفيف" الأنظار خلال مشاركته مع إشبيلية عام 2013 ببطولة الكأس الدولية، حيث أدى مباراة مميزة أمام أكاديمية أسباير، وأصبح حديث الجميع موجه حول تلك الموهبة القادمة من قطر، وهو ما أهله للإنتقال من إشبيلية إلى الفريق الشبابي لنادي فياريال.

بدأ اللاعب القطري مشواره في صناعة الأهداف مبكرا، فعقب خمسة أيام من مباراته الافتتاحية مع نادي أويبن البلجيكي التي أحرز خلالها هدفا، صنع عفيف 3 أهداف من أصل خمس أهداف في شباك كي آر سي ميشيلين.

وفي مايو/أيار عام 2016 اصبح عفيف أول لاعب قطري يشارك بالدوري الإسباني حيث عاد عفيف مرة أخرى إلى فياريال بعقدا دائم، لينتقل عقب ذلك بثلاثة أشهر في إعارة لمدة عام إلى نادي سبورتينغ خيخون شارك خلالها في تسع مباريات.

ورغم أن عقد عفيف لايزال ساريا إلا أنه تم إعارته إلى أوبين البلجيكي لمدة عام عقب إنتهاء إعارته لسبورتينغ خيخون، ومنها إلى نادي السد القطري الذي يلعب له منذ عام 2018 وحتى الآن.

ومع ذلك الإداء والمستوى الرائع الذي أظهره عفيف خلال كأس آسيا، وحصوله على أفضل صانع أهداف بتاريخ بطولات كأس آسيا، فربما يكون "عفيف" على موعد مع عروض احترافية كبيرة خلال الفترة القادمة وربما يقرر فياريال منح عفيف فرصة أخرى.

  كلمات مفتاحية

حصاد 2019 قطر الليغا إشبيلية أويبن البلجيكي سبورتينغ خيخون فياريال

القطري أكرم عفيف يحصد جائزة أفضل لاعب في آسيا