5 لاعبين يحتاجهم مان يونايتد لاستعادة الحلم الغائب

الأحد 3 فبراير 2019 01:02 ص

تحسن أداء نادي مانشستر يونايتد بشكل ملحوظ تحت قيادة المدرب النرويجي الشاب "أولي جونار سولسكاير"، ورغم ذلك فهو ما يزال بعيداً عن إمكانية الوصول إلى مستوى ليفربول أو مانشستر سيتي، للمنافسة على الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" الموسم المقبل 2019-2020.

ورصد موقع "فوكس سبورت" الشهير، قائمة من 5 لاعبين يمكن لنادي مانشستر يونايتد التحرك من أجل التعاقد معهم في فترة الانتقالات الصيفية، ليتمكن من المنافسة على لقب "بريميرليغ" الغائب عن خزائنه منذ موسم 2012-2013، وهم كالتالي:

"ستيفن بيرجويجن"

يتناسب تمامًا مع عقلية الهجوم في مانشستر يونايتد، فهو شاب، سريع، قوي، يمكنه اللعب في العديد من المراكز الهجومية، وقدم موسمًا رائعًا حتى الآن، حيث سجل 10 أهداف وساعد في صناعة 10 أهداف آخرين، في 26 مباراة فقط.

"فيليب كوتينيو"

بعد مسيرة متميزة في صفوف ليفربول، انتقل إلى برشلونة ليقدم مستوى متذبذبا حاليًا، ليقترب من العودة إلى إنجلترا مجددًا.

ومع اهتمام "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لبرشلونة بضم "خوان ماتا"، الذي يقترب من انتهاء عقده مع الشياطين الحمر، وعدم استقرار الفتى البرازيلي في تشكيلة البلوغرانا هذا الموسم، وسط تألق من الفرنسي "عثمان ديمبلي"، قد يكون هو الخيار الأمثل لمانشستر يونايتد في الصيف.

"دوجلاس كوستا"

إذا نجح مانشستر يونايتد في التعاقد مع "كوستا"، فإنه يقضي على مشكلة الجناح الأيمن، التي تشهد مشاكل في الفترة الحالية، ويتناوب على اللعب في هذا المركز "خوان ماتا" أو "رومليو لوكاكو" أو "خيسي لينجارد"، وذلك لا يتناسب مع أي منهم.

ويتميز "كوستا" في هذا المركز بقدرته على المراوغة والاختراقات والتسديد بقدمه اليسرى أيضًا، وقد يكون الخيار الأمثل للشياطين.

"ديفيد بروك"

لاعب خط الوسط المهاجم في بورنموث، "ديفيد بروك"، شاب إنجليزي موهوب، ولاعب يساري متميز، ويقدم أداءً مرتفعا في الجناح الأيمن، كما يشغل مركز خط الوسط أيضًا، وهذا يعني أنه يستطيع أن يحل مشكلة مانشستر يونايتد في تلك المنطقة.

"كاليدو كوليبالي"

بات مانشستر يونايتد بحاجة إلى تدعيم الفريق في مركز الدفاع بلاعب من الفئة الأولى، ولا يخفى على أحد أن هدفه الأول في الانتقالات المقبلة هو مدافع نادي نابولي الإيطالي، اللاعب السنغالي "كاليدو كوليبالي".

وتفيد التقارير الصحفية أن النادي الإنجليزي قدم عرضًا بقيمة 95 مليون جنيه أسترليني للاعب في يناير/كانون الثاني تم رفضه، لكن من المتوقع أن يقوم بخطوة أخرى للتوقيع معه في الصيف.

  كلمات مفتاحية

كوتينيو برشلونة خوان ماتا كوليبالي

3 أسباب وراء الظهور السيء لـ«كوتينيو» أمام ألافيس

بالمواعيد والقنوات الناقلة.. مواجهات كروية حاسمة عربيا وعالميا