إيقاف هذه المهن من الاستقدام في عمان

الأحد 3 فبراير 2019 02:02 ص

أصدر وزير القوى العاملة العمانية الأحد قرارًا وزاريًا بشأن إيقاف التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية بصفة مؤقتة في بعض المهن.

ونصت المادة الأولى من القرار الذي نشرته وزارة القوى العاملة على حسابها بـ"تويتر": بأن يوقف التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية بصفة مؤقتة في منشآت القطاع الخاص للمهن المحددة في الملحق المرفق لمدة 6 أشهر، ويستمر العمل بالتصاريح الصادرة قبل تاريخ العمل بهذا القرار لحين انتهاء مدتها".

وجاءت المادة الثانية بأنه لا يسري هذا القرار على المنشآت المملوكة لأصحاب العمل المتفرغين لإدارتها، والمسجلين لدى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمؤمن عليهم لدى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وشملت المهن المتوقفة مؤقتًا: أنظمة المعلومات - المحاسبة والمالية - المبيعات والتسويق - الإدارة والموارد البشرية - التأمين - الإعلام - المهن الطبية - المطارات - المهن الفنية - المهن الهندسية.

وكانت سلطنة عمان قد أعلنت أنها تعمل على خلق 25 ألف وظيفة في 6 أشهر، لكبح معدل البطالة المرتفع.

وفي وقت سابق، أعلن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في عمان، أن عدد المواطنين الباحثين عن عمل في نهاية 2017 بلغ 43 ألفا و858 باحثا عن عمل.

يشار إلى أن البطالة في سلطنة عمان، تمثل أعلى المعدلات في محيط دول مجلس التعاون الخليجي، حيث بلغت نحو 8% عام 2014، في حين ترتفع في أوساط الشباب إلى 20%.

  كلمات مفتاحية

عمان قوى عاملة استقدام

عمان توقف استقدام العمالة الأجنبية ببعض الأعمال 6 أشهر