إعدام طيور بعد إصابتها بالإنفلونزا في الكويت

الأربعاء 6 فبراير 2019 09:02 ص

أعلنت الهيئة العامة للزراعة في الكويت، عن إصابة عدد من الطيور في سوق الري بإنفلونزا الطيور، مشيرة إلى تشكيل فرق متخصصة للتخلص منها، وإغلاق السوق حتى إشعار آخر.

وأوضحت الهيئة أنها قامت بتنظيف الموقع وإزالة جميع الطيور، وتشكيل فرق متخصصة من وزارة الداخلية وشرطة البيئة وبلدية الكويت لإزالة الطيور المصابة وإعدامها وإبعادها، وفقا لصحيفة "الأنباء" الكويتية.

وقال نائب المدير العام في الهيئة "علي القطان"، إن "الهيئة قامت بالإجراءات فور إبلاغها عن وجود المرض في الطيور، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لحماية الثروة الحيوانية ومربي الطيور"، مبينا استمرار الحملات لمحاربة هذا المرض والقيام بجولات متكررة للسوق للتأكد من خلو الطيور من المرض.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من داخل السوق المخصص لبيع الطيور أثناء قيام الفرق المتخصصة برش الأدوية على الأقفاص الخاصة بالطيور وأبواب المحلات.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن وزارة الصحة تأكيدها خلو البلاد من أي إصابات بشرية بالمرض، مشيرةً إلى تواصل التنسيق بين الوزارة وهيئة الزراعة، مع الاستعداد لأي طارئ بهذا الخصوص.

ويعتبر مرض إنفلونزا الطيور من الأمراض الفيروسية المعدية، يصيب الطيور أساسا وقد ينتقل للإنسان ويتسبب أحيانا بحالات الوفاة.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت طيور إنفلونزا الطيور إعدام فيروس وفاة خطر تحذير

الكويت تعدم آلاف الدواجن بعد ثبوت إصابتها بإنفلونزا الطيور