مذكرة تفاهم واتفاقيتين بين السعودية وألبانيا

الأربعاء 6 فبراير 2019 03:02 ص

وقعت السعودية وألبانيا مذكرة تفاهم واتفاقيتين في مجالات السياحة والازدواج الضريبي والخدمات الجوية، وحضر التوقيع الملك "سلمان بن عبدالعزيز" ورئيس مجلس الوزراء الألباني "آدي راما".

ففي مجال السياحة وقع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية "أحمد بن عقيل الخطيب"، والسفير الألباني بالمملكة "سامي شيبا" مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة.

كما تم توقيع اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال، وقعها من الجانب السعودي وزير المالية "محمد بن عبدالله الجدعان"، ومن الجانب الألباني وزيرة الاقتصاد والمالية "آنيلا داناي".

كما وقع وزير النقل السعودي "نبيل بن محمد العمودي"، وسفير جمهورية ألبانيا "سامي شيبا" اتفاقية تعاون في مجال الخدمات الجوية.

حضر مراسم التوقيع عدد من الأمراء وكبار رجال المملكة، كما حضره من الجانب الألباني نائب وزير أوروبا للشؤون الخارجية "أتين جافاي"، ومدير الاتصالات لدى رئيس الوزراء "أندري فوغا"، ومستشار رئيس الوزراء "ديتان آغولي".

وعقد الملك "سلمان" في قصره بالرياض، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس وزراء ألبانيا، وجرى خلال المباحثات، استعراض آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها في شتى المجالات، بالإضافة إلى تطورات الأحداث في المنطقة.

ووصل "راما" مساء الثلاثاء إلى الرياض في زيارة للمملكة يجري خلالها عددا من الاتفاقات الاقتصادية ويبحث تعزيز التعاون بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الازدواج الضريبي الخدمات الجوية رئيس الوزراء الملك سلمان رئيس وزراء ألبانيا

ألبانيا تعفي السعوديين من تأشيرات الدخول مؤقتا.. ما السبب؟

ابن سلمان يبحث مع رئيس وزراء ألبانيا التعاون الثنائي والتطورات الدولية

الصندوق السعودي للتنمية يمول مشروعا في ألبانيا بـ30 مليون دولار