الأمير أحمد بن عبدالعزيز يعود بصورة على إنستغرام

الأحد 10 فبراير 2019 08:02 ص

عاد الأمير "أحمد بن عبدالعزيز آل سعود"، إلى دائرة الضوء من جديد في السعودية، بعد نشر حسابات مقربة من الأسرة الحاكمة، صورة جديدة له، عبر تطبيق "إنستغرام".

وظهر الأمير "أحمد"، مرتديا ثوبا شتويا، في منطقة صحراوية، بحسب ما نشر حساب "صور خاصة لأسرة آل سعود".

ولم يعلق ناشر الصورة، بأي شيء حول توقيت أو مكان التقاطها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الأمير أحمد بن عبدالعزيز

A post shared by صور خاصه لاسرة ال سعود (@alsaud_1111) on

وهذا هو الظهور الأول للأمير "أحمد"، منذ مشاركته في جنازة أخيه غير الشقيق الأمير "طلال بن عبدالعزيز"، في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وخلال هذا الظهور، التقطت صور لولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" وهو يستمع باهتمام إلى عمه الأمير "أحمد"، بينما كانا يتبادلان نظرات وصفها ناشطون بـ"غير الطبيعية".

ويعد هذا أول لقاء يجمع بين "بن سلمان" والأمير "أحمد"، منذ عودة الأخير -شقيق العاهل السعودي- المفاجئة إلى المملكة، بعد انتقادات وجهها إلى الملك وولي العهد، في سبتمبر/أيلول الماضي، بسبب الحرب في اليمن، وذلك خلال تواجده في لندن، عندما حاصره متظاهرون محتجون على الحرب التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية هناك.

وكانت مصادر قد تحدثت عن سعي الأمير "أحمد بن عبدالعزيز"، منذ عودته إلى تنظيم لقاءات مع أمراء كبار بالعائلة المالكة، وسط تضييقات من "بن سلمان" ولكن بحذر، خشية إغضاب الغرب.

وقبل أشهر، طالب تكتل سعوي معارض حمل اسم "متحالفون من أجل الحكم الرشيد"، بتولي الأمير "أحمد"، مقاليد الحكم في المملكة، لفترة انتقالية، ورفع الحصار عن قطر، وإنهاء الحرب في اليمن، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، في خطوة تستهدف إخراج المملكة من السياسيات الخاطئة التي تعيشها حاليا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية آل سعود بن سلمان الأمير أحمد بن عبدالعزيز إنستغرام

الأمير أحمد بن عبدالعزيز يحذر من التورط بحرب مع إيران

بن نايف لسعوديين احتشدوا حوله: أنا أحبكم

لماذا اصطحب بن سلمان نجل عمه المعتقل الأمير أحمد بن عبدالعزيز إلى الإمارات؟