بن نايف لسعوديين احتشدوا حوله: أنا أحبكم

السبت 21 ديسمبر 2019 03:06 م

وجه ولي العهد السعودي السابق الأمير "محمد بن نايف بن عبدالعزيز"، رسالة إلى محبيه قائلا: "أنا أحبكم".

جاء ذلك، خلال مشاركته في حفل زواج نجل شقيقه "محمد بن سعود بن نايف"، حسبما تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وظهر "بن نايف"، في مقطع فيديو، أثناء حضوره حفل الزفاف بالرياض.

كما ظهر أثناء تواجده بجوار سيارته، حيث قام عدد من المواطنين بتقبيل يده، وقال البعض موجها كلامه للأمير "بن نايف": "نحن نحبك"، فرد عليهم بالقول و"أنا أحبكم".

وبدا عشرات المواطنين السعوديين في الفيديو، وهم يحيطون بـ"بن نايف"، ويلتقطون الصور معه، ويدعون له بمديد العمر، ووفير العافية، ويعلنون عن تعاطفهم معه.

وكان آخر ظهور لـ"بن نايف"، نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، بينما كان يؤدي واجب العزاء في اللواء "عبدالعزيز الفغم"، الحارس الشخصي للملك "سلمان".

وسبق لحساب "العهد الجديد" على "تويتر"، المعروف بتسريباته من داخل أروقة صناعة القرار بالسعودية، أن كشف أن سوارا إلكترونيا، لا يزال في قدم "بن نايف"، منذ وضعه يوم عزله من منصبه، في 21 يونيو/حزيران 2017، لصالح نجل الملك "سلمان" الأمير "محمد"، لافتا إلى أن "بن نايف" لا يخرج إلا بموافقة ولي العهد الجديد.

كما تداول رواد موقع "تويتر" مقطع فيديو آخر يظهر الأمير "أحمد بن عبدالعزيز آل سعود"، شقيق الملك "سلمان"، وعم الأمير "بن نايف"، في حفل الزفاف، وهو يؤدي رقصة العرضة السعودية الشهيرة بالسيف.

ويعتبر الأمير "أحمد" من القلائل الذين ما زالوا يعبرون عن مواقفهم بشكل علني وواضح في المملكة، التي يدير شؤونها ولي العهد السعودي، بقبضة من حديد.

كانت مصادر تحدثت عن سعي الأمير "أحمد" لتنظيم لقاءات مع أمراء كبار بالعائلة المالكة، وسط تضييقات من "بن سلمان"، لكن بحذر؛ خشية إغضاب الغرب.

وقبل أشهر، طالب تكتل سعودي معارض حمل اسم "متحالفون من أجل الحكم الرشيد" بتولي الأمير "أحمد"، مقاليد الحكم في المملكة، لفترة انتقالية، ورفع الحصار عن قطر، وإنهاء الحرب في اليمن، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، في خطوة تستهدف إخراج المملكة من السياسات الخاطئة التي تعيشها حاليا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن نايف الأمير أحمد بن عبدالعزيز

صور.. أول لقاء علني بين بن سلمان وعمه الأمير أحمد

مصادر: بن سلمان يحاول محاصرة عمه الأمير أحمد بحذر