طالب يغير اسم مدرسته بخرائط جوجل لـ"جحيم على الأرض"

الأحد 10 فبراير 2019 05:02 ص

تخيل أن تبحث عن مدرستك على خرائط "جوجل"، لتظهر لك باسم "جحيم على الأرض"؟

هذا هو المقلب الساخر للغاية الذي قام به أحد الطلبة في المملكة المتحدة حين أعاد تسمية مدرسته، حيث ظهرت "مدرسة هورنسي وكلية اللغات" على الخريطة باسم "سجن هورنسي وجحيم على الأرض"، قبل أن يتم اكتشاف الخطأ وتصحيحه.

وقال متحدث باسم المدرسة إن هوية صاحب المقلب معروفة لدى المدرسة، كاشفاً أن المشتبه به تلميذ حالي.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها خرائط "جوجل" لأعمال تخريبية من قبل مستخدميها، حيث تعد ملاعب الكرة البريطانية هدفاً مشهوراً عند المخربين.

وقد أعيد تسمية ملعب "مانشستر يونايتد" القديم لكرة القدم، المعروف باسم "مسرح الأحلام"، ليصبح "مسرح الفضلات"، كما أن ملعب توتنهام "وايت هارت لين" أعيدت تسميته باسم مشابه، ولم تسلم خدمات الخرائط الأخرى من أعمال تخريبية مماثلة.

وأصبحت إعادة تسمية الأماكن على خرائط جوجل ممكنة بفضل سياسة المنصة التي تسمح للمستخدمين باقتراح أسماء الأماكن، وإذا لم يكن مالك النشاط التجاري مسجلاً رسميًا في خرائط "جوجل"، فلا يلزم التحقق من عملية إعادة تسمية المكان المقصود.

وتم تصحيح الاسم بعد أن أبلغت عنه "بي بي سي" لأول مرة، وقال مدير المدرسة في هذا الصدد: "نوصي بأن تحصل جميع المدارس على ملكية تسمية المكان الخاص بهم على خرائط جوجل لمنع أي سلوكيات محاكية".

وأضاف أحد المتحدثين باسم "جوجل": "السماح للمستخدمين باقتراح معلومات يقدم معلومات شاملة ومحدثة، لكننا ندرك أنه قد يكون هناك بعض الأخطاء غير الدقيقة التي يقترحها المستخدمون، عندما يحدث هذا، نبذل قصارى جهدنا لمعالجة المشكلة في أسرع وقت ممكن".

المصدر | إندبندنت

  كلمات مفتاحية

خرائط جوجل مدرسة بريطانية مقلب تلميذ

خرائط جوجل تعثر على جثة رجل اختفى منذ 22 عاما