خرائط جوجل تعثر على جثة رجل اختفى منذ 22 عاما

الاثنين 16 سبتمبر 2019 08:20 م

يعتمد كثير من الناس على "خرائط جوجل" يومياً في التنقلات، وبخلاف التنقل، ساعدت ميزة "الجدول الزمني للخرائط" رجال الشرطة أيضًا في حل العديد من القضايا الجنائية وتتبع المجرمين.

ولكن في حادثة نادرة مؤخراً، نجحت "خرائط جوجل" في رصد سيارة غارقة لرجل فقد في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 1997، قبل 22 عامًا.

كانت السيارة تحمل رفات "ويليام مولد" الذي أُبلغ عن فقدانه بعد عدم عودته من نزهة ليلية، وسجل منذ ذلك الحين كمفقود في سجلات ولاية فلوريدا.

ووفقًا لتقرير الشرطة، اكتشف أحد السكان السابقين في المنطقة السيارة الغارقة في بركة، عندما كان "يقوم بعملية بحث على جوجل"، وعند اكتشافه السيارة، التي عاودت الظهور بسبب تحرك المياه في البركة، اتصل بأحد سكان المنطقة الحاليين، والذي بدوره استخدم طائرته المسيرة للتأكيد واتصل بالشرطة.

عندما قام رجال الشرطة بسحب السيارة من البركة، تم العثور على رفات عظمية لرجل فيها، وتم التعرف عليه فيما بعد على أنه السيد "مولد".

كانت السيارة مرئية بوضوح على صور "جوجل إيرث" بالأقمار الصناعية للمنطقة منذ عام 2007، ولكن يبدو أن أحداً لم يلاحظ ذلك حتى عام 2019، وفقاً لقاعدة بيانات عن الأشخاص المفقودين في الولايات المتحدة.

أضافت "جوجل" مؤخرًا وظيفة رسم الخرائط ثلاثية الأبعاد إلى ميزة منظور الشارع في تطبيق الخرائط بها، إنها توفر تغذية في الوقت الفعلي لمسارات معينة في صور ثابتة ثلاثية الأبعاد، وقد تم الإشادة بالتطورات التي حققتها الشركة في تكنولوجيا الخرائط من قبل المستخدمين.

المصدر | fossbytes - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خرائط جوجل مفقود

بـ5 دولارات شهريا.. استخدم كل تطبيقات جوجل بلاي مجانا

طالب يغير اسم مدرسته بخرائط جوجل لـ"جحيم على الأرض"

بحيلة بسيطة.. شاب ألماني يخدع جوجل (فيديو)