الأردن يحتجز رئيس المكتب السياسي لـ«الجماعة الإسلامية» بلبنان ويمنعه من دخول البلاد

السبت 9 مايو 2015 08:05 ص

احتجزت السلطات الأردنية رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان، «عزام الأيوبي»، في مطار الملكة علياء الأردني ومنعته من دخول البلاد، دون إبداء الأسباب.

وتأتي زيارة «الأيوبي» للأردن بقصد المشاركة في «مؤتمر القدس» الذي ينظمه القطاع النسائي في حزب «جبهة العمل الإسلامي»، الذراع السياسية لجماعة «الإخوان المسلمين» في الأردن تحت عنوان «مقاومة التطبيع مصلحة وطنية وكرامة إنسانية»، المقرر بدء فعالياته اليوم السبت.

وأكد المهندس «علي أبو السكر»، نائب الأمين العام لحزب «جبهة العمل الإسلامي»، في حديث صحافي أن «الأيوبي» لا يزال محتجزا من قبل الأجهزة الأمنية في مطار الملكة علياء دون إبداء الأسباب، مشيرا إلى وجود عدة اتصالات مع جهات حكومية حول هذا الموضوع.

واستهجن «أبو السكر» عملية منع «الأيوبي» من دخول الأردن رغم أنه ضيف على حزب «جبهة العمل الإسلامي»، قائلا لم نسمع أنه يوجد بحق «الأيوبي» أي أمر قضائي حتى يتم توقيفه، معتبرا الإجراء غير مبرر، ويمثل انتقاصا لدور الأحزاب السياسية في الأردن وعدم احترام لها.

واعتبر «أبو السكر» ما جرى حلقة جديدة ضمن مسلسل يستهدف شخصيات عربية من التيار الإسلامي، مشيرا إلى ما جرى مع عدد من أعضاء «المؤتمر الوطني الليبي» من حزب «العدالة والتنمية»، إذ منعوا من دخول الأردن، في حين سمح لزميلاتهم بالدخول، إضافة إلى حالات أخرى من منع دخول المملكة أو التأخير دون مبرر قانوني.

 

  كلمات مفتاحية

الأردن لبنان الإخوان المسلمين

الأردن.. اعتقال القيادي الأول في التيار السلفي الجهادي «جراح الرحاحلة»

انتخاب «عزام الأيوبي» أمينا عاما لـ«الجماعة الإسلامية» في لبنان