الحرس الثوري الإيراني: لن ننسحب من المنطقة وسنمحو تل أبيب

الاثنين 11 فبراير 2019 04:02 ص

قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني "حسين سلامي"، الإثنين، إن طهران لن تسحب قواتها من المنطقة، وإنها ترفض الدعوات الأمريكية بضرورة كبح نفوذها الإقليمي.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية، عن "سلامي" قوله، خلال تجمع حاشد يحتفل بالذكرى الأربعين للثورة الإسلامية: "لا يمكن أن يطلب منا العدو الرحيل عن المنطقة.. هم يجب أن يغادروا، سنساعد أي مسلم في أي مكان بالعالم".

في سياق متصل، قال قائد كبير في الحرس، خلال التجمع، إن طهران ستمحو مدنا في (إسرائيل) من على الأرض، إذا شنت الولايات المتحدة هجوما على الجمهورية الإسلامية.

ونقلت وكالة "إرنا" عن "يد الله جواني" مساعد قائد الحرس للشؤون السياسية، قوله: "لا تملك الولايات المتحدة الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة علينا رغم كل إمكانياتها الدفاعية والعسكرية، ولكن إذا هاجمونا فسنمحو تل أبيب وحيفا من على الأرض".

من جانبه، أفاد المتحدث باسم الحرس الثوري "رمضان شريف"، أن إيران وصلت إلى مستوى، تحمي حدودها بقدراتها العسكرية الفعالة، و"ستعاقب بحزم أي معتد".

وأشار "شريف"، إلى أنه بعد حرب الخليج الأولى بين إيران والعراق (1980 – 1988) "تم تعزيز قوتنا الدفاعیة، ولدينا القدرة على معاقبة العدو".

وانطلقت، الإثنين، مسيرات في العاصمة طهران، ومختلف أنحاء البلاد، للاحتفال بالذكرى الأربعين للثورة الإسلامية في إيران.

  كلمات مفتاحية

إيران إسرائيل أمريكا الحرس الثوري حرب انسحاب

الحرس الثوري يهدد بخطوة استراتيجية حال نزع الصواريخ الإيرانية

الحرس الثوري: أي حرب جديدة تبدأها إسرائيل ستؤدي لزوالها