الحرس الثوري: أي حرب جديدة تبدأها إسرائيل ستؤدي لزوالها

الاثنين 28 يناير 2019 11:01 ص

قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد "حسين سلامي" إن استراتيجية بلاده تهدف إلى إزالة (إسرائيل) من الخارطة السياسية العالمية.

وفي معرض إجابته عن أسئلة الصحفيين بشأن الضربات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا، شدد "سلامي" على أن ما وصفها بـ"الحماقات" التي تتبعها (إسرائيل)، تجعلها أقرب إلى مصيرها.

وتوعد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، بأن أي حرب جديدة تبدأها (إسرائيل) في المنطقة ستؤدي إلى زوالها وتحرير الأراضي المحتلة.

وتابع "سلامي" في هذا السياق قائلا، إن "إسرائيل في حال استمرت في ممارساتها الحمقاء، فلن يجد الإسرائيليون مكانا لدفن جثث قتلاهم".

وقبل أيام، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو": "أنصح إيران بمغادرة سوريا سريعا؛ لأننا لن نتوقف عن سياستنا الهجومية".

وتكررت مرارا مهاجمة (إسرائيل) ما تصفه بأنه أهداف إيرانية في سوريا، أو أهداف الفصائل المسلحة المتحالفة معها ومنها جماعة "حزب الله" اللبنانية.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون إسرائيليون إن الضربات الإسرائيلية على سوريا لن تمثل تهديدا لرئيس النظام السوري "بشار الأسد"، في حين تعهدت روسيا بالحد من النفوذ الإيراني قرب الحدود الإسرائيلية.

  كلمات مفتاحية

سوريا إسرائيل إيران التدخل الإيراني في سوريا

لماذا تصعد إسرائيل هجماتها على القوات الإيرانية في سوريا؟

الحرس الثوري الإيراني: لن ننسحب من المنطقة وسنمحو تل أبيب

قائد الحرس الثوري الإيراني: تدمير إسرائيل صار هدفا يمكن تحقيقه