وزارة الداخلية تكشف تورط 17 امرأة سعودية في ملف تنظيم «الدولة الإسلامية»

السبت 9 مايو 2015 08:05 ص

كشف مسؤولون سعوديون عن تورط 17 امرأة سعودية في ملف تنظيم «الدولة الإسلامية».

حيث نقلت الصحف المحلية عن مسؤولين سعوديين أن الجهات الأمنية قد تعاملت مع 5 سيدات لتورطهن في نشاطات ذات صلة بالتنظيم، بمن فيهن المرأة التي تم الإعلان عنها حديثا في البيان الأخير لوزارة الداخلية السعودية، كما ثبت للجهات الأمنية تأثر 12 امرأة سعودية بفكر التنظيم، واستدراجهن إلى مناطق الصراع التي يتواجد فيها، بحسب صحيفة «الرياض» السعودية.

وصرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء «منصور التركي»، عن تورط 17 امرأة سعودية في ملف تنظيم «الدولة الإسلامية»، وذلك ردا على سؤاله عن حجم تورط السعوديات في «أنشطة إرهابية» ذات صلة بالتنظيم.

وأكد أن «الجهات العدلية بالمملكة لا تميز بين الجرائم على أساس التنظيمات الإرهابية التي تقف وراءها، ولكنها تنظر للأفعال المجرمة بالأنظمة المرعية بالمملكة التي تضبطها الجهات الأمنية بغض النظر عن ارتباطها، وأن كافة النشاطات ذات الصِّلة بالإرهاب مجرمة في المملكة ويتم التعامل وفق الإجراءات النظامية».

واختتم تصريحاته الصحيفة بالإشارة إلى أن «النسبة الكبرى من النشاطات والجرائم ذات العلاقة بالتنظيمات والجماعات الإرهابية التي تم التعامل معها خلال العام الماضي وحتى الآن ذات ارتباط بتنظيم داعش الإرهابي».

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية السعودية وزارة الداخلية سعوديات في صفوف الدولة الإسلامية

«مركز الأمير محمد بن نايف» يناصح 8 سعوديات متعاطفات مع تنظيم «الدولة الإسلامية»

مسؤول في «FBI»: معدل تجنيد النساء من قبل «الدولة الإسلامية» يفوق أي منظمة إرهابية أخرى

نساء استراليات ينضممن إلى تنظيم «الدولة الاسلامية»

منشور منسوب لتنظيم «الدولة الإسلامية» يفتي بجواز اختطاف النساء كـ«سبايا»

«الدولة الإسلامية» يسند «الجهاد الإعلامي» للنساء بقيادة السعوديات