عبدالعزيز بن فهد يستقبل بن سلمان.. وناشطون ينتقدون تملقه

السبت 16 فبراير 2019 06:02 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لزيارة قام بها ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، برفقة وزير الداخلية الأمير "عبدالعزيز بن سعود"، للأمير "عبدالعزيز بن فهد"، في منزله بالرياض.

ويُظهر الفيديو الذي نشره الأمير "نواف بن فيصل"، في حسابه بـ"تويتر"، "بن سلمان"، وهو يتجاوب مع ابنة الأمير "عبدالعزيز بن فهد" الطفلة "الجوهرة" ويقبلها، قبل أن يشارك وزير الداخلية الأمير "عبدالعزيز بن سعود" في المشهد ويقبل الطفلة أيضاً.

 

 

وأثار مقطع الفيديو غضب عدد من ناشطي مواقع التواصل، الذي انتقدوا تملق الأمير "عبدالعزيز"، لـ"بن سلمان"، خاصة بعد أن اعتقله وعذبه.

 

 

يشار إلى أنه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أطلقت السلطات السعودية، سراح الأمير "عبدالعزيز بن فهد"، بعد اعتقال دام قرابة 14 شهرا، شهدت أنباء عن وفاته تحت التعذيب.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2017، اختفت أخبار الأمير "عبدالعزيز بن فهد"، بعد كتابة تغريدة أثارت حالة من الجدل قال فيها: "الحمد لله الذي تفضل علينا بالحج، بروح بودع عمي سلمان وأسافر إن شاء الله.. إن ما سافرت فاعلموا أني قتلت".

وسريعا، نشر حساب "بن فهد" تغريدة لاحقة، يحمد الله فيها على استرجاع حسابه من "القرصنة"، ثم اختفى الرجل من وقتها، لينتشر خبر آخر عن وضع نجل الملك السعودي الراحل قيد الإقامة الجبرية.

وظلت التساؤلات قائمة حتى كشف حساب المغرد السعودي الشهير "مجتهد"، أن "بن فهد" اعتقل من قصره في جدة على يد قوة تابعة لولي العهد "محمد بن سلمان".

ومنذ عودته من الاعتقال، لم تظهر أخبار عن "بن فهد"، كما لم يعد للتغريد من جديد، بعد أن كان سابقا ناقدا ومهاجما لسياسات عدة، أبرزها كان لولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" لذي اتهمه بالخيانة ومحاربة الله بنشر الفتن والمشاركة في قتل المسلمين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان عبدالعزيز بن فهد اعتقال تعذيب زيارة

أمير سعودي يرد على شابين طلبا وظيفة.. ماذا قال؟