رئيس أركان الجيش اليمني يشيد بدور السعودية

الأحد 17 فبراير 2019 11:02 ص

أشاد رئيس هيئة الأركان اليمني الفريق الركن بحري "عبدالله النخعي"، بالدور الذي تقدمه السعودية في دعم بلاده ووحدته وأمنه واستقراره واستعادة الدولة بجميع مؤسساتها.

جاء ذلك، خلال استقباله السبت، بالعاصمة المؤقتة عدن، قائد القوات السعودية العاملة ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بعدن، والذي ناقش معه عددا من الجوانب الأمنية والعسكرية على مختلف الصعد، وتعزيز الجبهات القتالية لاستكمال تحرير ما تبقى من المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

وأضاف "النخعي: "لن نسمح بوجود موطئ قدم لإيران أو نشر ثقافتها ومشروعها التدميري في اليمن والمنطقة العربية، وسيقف شعبنا اليمني وتسانده دول التحالف لإحباط هذا المشروع"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وتابع: "علينا مواصلة العمل والنضال من أجل تحرير ما تبقى من المحافظات التي ما زالت تقبع تحت سيطرة الميليشيات، وتعاني مرارة بطشهم وتعنتهم، وعلينا استكمال تحرير مدينة تعز التي تعد بوابة اليمن".

من جانبه، استعرض قائد القوات السعودية مهام القوات السعودية، في إطار قوات التحالف التي تعمل وفق رؤية مشتركة وتحت قيادة موحدة، وهدفها الرئيسي إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية، مؤكدا أن السعودية وقوات التحالف ستظل داعمة لليمن واليمنيين حتى يتحقق النصر وهزيمة العدو وتحقيق ما يتطلع إليه اليمنيون.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة الحوثي في يناير/كانون الثاني من العام ذاته.

وأسفر الصراع بين الأطراف المتحاربة في اليمن لتعرض البلاد لأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة.

كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 ملايين شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

  كلمات مفتاحية

عدن الجيش اليمني الحوثيون إيران السعودية

السعودية تستضيف 2000 حاج من أسر شهداء الجيش اليمني