انطلاق أول حملة للتشجيع على الادخار في السعودية

الأحد 17 فبراير 2019 11:02 ص

انطلقت حملة "إدخارك أمان" التي تعد أول حملة سعودية لرفع ثقافة الادخار، مواكبة لرؤية 2030، لتنص على رفع ثقافة الادخار من 6% إلى 10% للأسر السعودية.

وأطلق المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية، حملة "إدخارك أمان" أول حملة وطنية تسهم في رفع ثقافة الإدخار لدى المجتمع السعودي من خلال تفعيل دور جميع الجهات المعنية، حيث ينفذها المركز بالتعاون مع عدة جهات مثل وزارة التجارة ولجنة الإعلام المصرفية للبنوك السعودية وجامعة الملك "سعود" ووزارة العمل ووزارة التعليم.

وتأتي الحملة برعاية استراتيجية من بنك الإمارات دبي الوطني، ورعاية رئيسة من الشركة السعودية للكهرباء.

ويشرف على حملة "إدخارك أمان" مجموعة من الاستشاريين المتخصصين في الأمور المالية في عدد من الجامعات السعودية، ومختصين في البرامج المالية والادخار والمتعاونين من عدد من البرامج المالية المعروفة مثل برنامج "الحصالة" وبرنامج "ريالي" التوعويّين.

وتستمر حملة "إدخارك أمان" الهادفة إلى رفع ثقافة الادخار المجتمعية لمدة شهر كامل، وتشمل ندوات وورش عمل ودورات ومعارض مصاحبة في المدارس والجامعات وعدد من الدوائر والقطاعات الحكومية وفِي مراكز تجارية وأماكن عامة مثل البجيري وحديقة الملك عبدالله وغيره.

ويهدف للوصول إلى مليون مستفيد يتم توعيتهم وتثقيفهم في الوعي المالي والادخار من الأسر والأطفال الذين سيتم تخصيص برامج مميزة لهم تضم برامج تحاكي واقعهم وتسهم في تنمية معرفتهم بالادخار.

يُذكر بأن بعض برامج الحملة ستستمر حتى عام 2020 ، إضافة إلى وجودها من خلال معارض متنقّلة في المجمعات التجارية في عدد من مدن المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إدخار السعودية جامعات سعودية ثقافة رؤية 2030

الادخار السنوي يتراجع 36.6% في السعودية خلال 9 أشهر