طيران الاتحاد تلغي صفقات مع إيرباص وبوينغ بسبب الخسائر

الأحد 17 فبراير 2019 02:02 ص

تتجه شركة "طيران الاتحاد"، وهي شركة الطيران الوطنية الإماراتية، وتمتلكها حكومة أبوظبي بالكامل، إلى إلغاء صفقات مع عملاق الطيران الأوروبي "إيرباص"، وشركة "بوينغ" نتيجة للخسائر المتراكمة على الشركة، والتي وصلت إلى نحو 4 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث الماضية.

وستتسلم "الاتحاد"، 5 طائرات فقط من طائرات "إيرباص A350 XWB"، من أصل 62 طائرة، تم التعاقد عليها، وهو ما يمثل 8% فقط من إجمالي طائرتها من طراز A350.

وألغت الشركة الإماراتية، خططًا لتسلم الكمية المتبقية من 57 طائرة إيرباص A350.

وأكدت الشركة أنها ستلغي أيضاً غالبية طائراتها من طراز "بوينغ 777X"، بعدما تسلمت 6 من طلبياتها فقط، من أصل 26 طائرة تم التعاقد عليها.

وتعد هذه التخفيضات الكبيرة في طلبات الطائرات، جزءًا فقط من محاولة إدارة "طيران الاتحاد"، الحد من واحدة من أكبر ديون شركات الطيران، التي تراكمت على الشركة الإماراتية.

وسبق أن توقعت مجلة "فوربس" العالمية، أن تلغي "طيران الاتحاد"، تعاقداتها المستقبلية مع شركتي "إيرباص" و"بوينغ"، بعد أن وصلت خسائر الشركة الإماراتية إلى نحو 3.5 مليار دولار خلال عامي 2016 و2017.

وكشفت تقارير صحفية، مؤخرا، عن تقليص عدد يتراوح بين 1000 و3000 وظيفة تتوزع على أطقم القيادة، والأطقم الأرضية من بين العدد الإجمالي للعاملين بالشركة الذي يبلغ 20 ألفا.

كما تقوم الشركة في الوقت ذاته، بتقليص ما تسميه بالمسارات الجوية الهامشية، ولا يتم إحلال طائرات جديدة بدلا من تلك التي تخرج من الخدمة بسبب التقادم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طيران الاتحاد إيرباص بوينغ خسائر مالية صفقات طائرات

تأجيل تسليم طائرات بوينغ 777إكس يعطل نمو طيران الإمارات

الخسائر تدفع طيران الاتحاد الإماراتية لبيع 38 طائرة