نجيب ساويرس يتراجع: مستعد للاستثمار في السعودية بشرط

الأحد 17 فبراير 2019 07:02 ص

قال رجل الأعمال المصري، "نجيب ساويرس"، إن تصريحاته عن الاستثمار في السعودية فُهمت بصورة خاطئة.

وأعرب "ساويرس"، في تصريحات لفضائية "العربية"، مساء الأحد، عن استعداده للاستثمار في السعودية، قائلًا: "محدش يكره يعمل فلوس، لكن أنا مستني شوية حاجات تحصل عشان أقدر أستثمر في المملكة، وحاليًا أنا مش شايفها كلها اتحققت".

وطالب السلطات السعودية بالترويج بشكل أكبر للاستثمار بالمملكة، قائلًا: "مطلوب توضيح لبعض القوانين، وما إذا كان موضوع الكفيل انتهى أم لا".

وأضاف: "في حاجات كتيرة في السعودية محتاجة تسويق وشرح للمستثمرين، ولما يتم ذلك هقدر أروح هناك وأستثمر"، متابعًا: "المملكة كانت بالنسبة لنا صندوق أسود، لكن أنا أحبها، ولدي أصدقاء كثيرون بها".

وصرح "ساويرس"، في لقاء تليفزيوني سابق، أنه لن يستطيع الاستثمار في السعودية؛ نظرًا لعدم وجود نظام وسلطة للقانون بها.

وقال الملياردير المصري خلال مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية الأسبوع الماضي: "شخصيًا يمكنني الاستثمار في أي مكان في العالم، لكن لماذا علي أن أذهب إلى مكان لست مقتنعًا أن فيه حكم القانون والنظام".

والعام قبل الماضي، اتهم "ساويرس" وهو أحد أشهر رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، بشن حملة ضد رجال الأعمال تقوض سيادة القانون في المملكة، وتعوق الاستثمار، وذلك بعد حملة الاعتقالات التي طالت عشرات الأمراء ورجال الأعمال والمسؤولين السعوديين، بدعوى مكافحة الفساد.

وشكك "ساويرس" حينها، في دوافع ولي العهد لمكافحة الفساد، وتساءل: "هل أنت لست جزءا من هذا؟ من أين حصلت على أموالك؟ ألم تفعل هذا؟ ما هو النظام؟".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية ساويرس الفساد استثمار

نجيب ساويرس يهاجم استثمارات السعودية في مصر