الأهلي المصري يكشف حقيقة الاستغناء عن لاسارتي

الاثنين 18 فبراير 2019 01:02 ص

أكد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة "محمود الخطيب"، عدم صحة الأنباء المنتشرة مؤخراً والتي تحدثت عن عزمه الاستغناء عن خدمات المدير الفني الأوروغوياني "مارتن لاسارتي"، حال فشل في التتويج بدوري أبطال أفريقيا 2018-2019.

وأوضح مصدر داخل الأهلي في تصريحات لـ"إرم نيوز": "لا توجد أي نيه لرحيل مارتن لاسارتي في نهاية الموسم الحالي، حتى في حالة خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا، المدرب سيكمل عقده لمدة عام ونصف وبعدها سيتم تقييم التجربة وهل يستحق تجديد التعاقد أم لا".

وأضاف المصدر: "إدارة النادي ملت من كثرة تغيير المدربين في الفترة الأخيرة، خاصة بعد رحيل حسام البدري وباتريس كارتيرون خلال الموسم الماضي والحالي، بسبب خسارة أفريقيا وتدهور النتائج".

وتابع: "رغم تدعيم الفريق بصفقات قوية في يناير الماضي، لكن إدارة النادي ترى أن لاسارتي تواجهه ظروف صعبة جدًا بسبب كثرة الإصابات وضغط المباريات الرهيب في بطولة أفريقيا والدوري العام، ولم يكتمل معه الفريق حتى الآن، ولم يحصل على الوقت المناسب بين المباريات لإيصال فكره التدريبي للاعبي الفريق".

وأردف المصدر: "الإدارة استقرت على استمرار لاسارتي حتى في حالة خسارة أفريقيا والدوري العام، ولن ترضخ لضغط الجماهير مرة أخرى، خاصة أن هناك خطة موضوعة لبناء فريق على مراحل ولن تنجح في حالة استمرار تغيير المدربين، لابد أن يكون هناك استقرار والصبر على النتائج حتى يحصد الفريق الثمار من الموسم المقبل".

ويضع الأهلي التتويج بدوري أبطال أفريقيا هدفاً رئيسياً له هذا الموسم، بعدما غاب عن خزائنه منذ 2013، خاصة أنه يجد صعوبة في اللحاق بغريمه اللدود الزمالك متصدر الدوري الممتاز.

وتعاقد الأهلي مع "لاسارتي" بمبلغ مليون ونصف مليون دولار سنوياً بواقع 125 ألف دولار شهريًا، وعقد ممتد لمدة موسم ونصف.

  كلمات مفتاحية

لاسارتي الأهلي دوري أبطال أفريقيا الدوري المصري

مصر.. غضب الأهلاوية يهدد مستقبل لاسارتي داخل القلعة الحمراء