تمارين الضغط مؤشر على صحة قلبك

الأربعاء 20 فبراير 2019 10:02 ص

إذا كنت رجلا في سن الأربعين ولا تستطيع القيام بـ40 تمرين ضغط متتاليا، فربما حان الوقت لكي تراجع نفسك، بعد أن كشف العلماء أن عدد تمرينات الضغط التي يمكن أن يقوم بها رجل في منتصف العمر قد يكون مؤشرا على صحة قلبه بشكل عام.

فالرجال الذين يمكنهم أن يقوموا بأكثر من 40 تمرينا في المرة الواحدة، لديهم خطر أقل بـ96% للإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب مقارنة مع الرجال الذين لا يصلون إلى 10 تمرينات.

وتتبع الفريق أكثر من ألف رجل إطفاء لمدة عقد من الزمن، كانوا في الأربعينات من العمر عند بداية الدراسة، ووجد الباحثون أن عدد تمرينات الضغط التي يمكن أن يقوم بها الرجل قد تنبأت بخطر الإصابة بمشاكل في القلب، وأن القدرة على القيام بها كانت مرتبطة بصحة القلب أكثر من اختبار المشاية الرياضية العادية.

لكن الدكتور "جيرالد فليتشر" أستاذ طب القلب والأوعية الدموية، قال إن اختبار الضغط قد لا يتنبأ بدقة بمشاكل القلب لدى الجميع، لأن العديد من الأشخاص أصيبوا في العضلات والعظام، ويعاني بعض الأشخاص من مشاكل في أذرعهم.

وأضاف: "لدي إصابة في الذراع حدثت عندما كنت ألعب الكرة في المدرسة الثانوية، لذلك لا أستخدم ذراعي الكثير للقيام بتمارين الضغط."

وأشار الطبيب إلى أن الأشخاص الذين يرغبون في حماية صحة القلب يجب أن يحاولوا ممارسة التمارين الهوائية 25 إلى 30 دقيقة معظم أيام الأسبوع، وتشمل الأمثلة المشي على جهاز المشي أو ركوب دراجة ثابتة.

المصدر | webmd

  كلمات مفتاحية

القلب تمارين ضغط

دراسة: ممارسة التمارين نصف ساعة كل يوم نصيحة قد لا تفيد الجميع