4 مذكرات تفاهم لشركات سعودية في آيدكس 2019

الخميس 21 فبراير 2019 03:02 ص

شهد الجناح السعودي في معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2019"، توقيع 4 مذكرات تفاهم، لشركات سعودية، في محاولة لدعم توطين الصناعات العسكرية بالمملكة.

فعلى هامش المعرض، وقعت شركة الإلكترونيات المتقدمة، مذكرة تعاون مع شركة "التدريع" لتصنيع وتجميع أجسام العربات غير المأهولة.

كما وقعت شركة الإلكترونيات المتقدمة، مذكرة تعاون أخرى مع شركة "الصير" الإماراتية، تهدف للتطوير والتصنيع المشترك للقوارب البحرية غير المأهولة، مساهمةً في توفير الدعم اللوجستي للقوات البحرية السعودية.

كما توصلت شركة "إيراف" الصناعية السعودية، وشركة "مارين أولوتك" الفنلندية، إلى اتفاق متبادل يقوم بموجبه الطرفان بتصنيع الزوارق بجميع أنواعها وتجهيزها بأنظمة التسليح وأبراج الرماية الإلكترونية المختلفة في السعودية.

مذكرة أخرى، وقعتها الشركتان، ستقوم بموجبها "مارين ألوتك"، بتوفير التقنية والمعرفة لتصنيع هذه الزوارق، بمرافق شركة "إيراف" الصناعية، وبإشراف كوادر سعودية.

وتنضم السعودية، للمرة الأولى، إلى قائمة أكبر 6 أجنحة دولية ضمن معارض الأجنحة الدولية الكبرى في معرض "آيدكس" هذا العام، حيث ضاعفت المملكة جناحها، بأكثر من ثلاثة أضعاف عن الدورة الماضية.

ويضم الجناح السعودي في "آيدكس" أكثر من 13 مؤسسة وشركة سعودية.

وتستهدف الرياض في إطار خطة التحول الاقتصادي "رؤية 2030"، توطين 50% من واردات البلاد من المعدات العسكرية على الأراضي السعودية، بهدف خلق فرص عمل وتعزيز الاقتصاد.

  كلمات مفتاحية

آيدكس 2019 السعودية توطين صناعات عسكرية

آيدكس 2019.. الإمارات توقع عقودا دفاعية بـ5.45 مليار دولار