الترفيه السعودية توقع اتفاقية لتوسيع نطاق صالات السينما

الخميس 21 فبراير 2019 04:02 ص

أبرمت شركة مشاريع الترفيه السعودية "SEVEN" (إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة) اتفاقية شراكة مع الشركة الأولى لتطوير العقارات بهدف توسيع نطاق تغطية صالات سينما AMC حول المملكة.

وتم توقيع الاتفاقية بين رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية "عبدالله بن ناصر الداود" والرئيس التنفيذي للشركة الأولى لتطوير العقارات "محمد بن عبد المحسن العتيبي".

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن الاتفاقية "تأتي في ضوء خطة شركة مشاريع الترفيه السعودية الإستراتيجية في قطاع السينما للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع السعودي وتقديم أفضل الخيارات الترفيهية وأكثرها تنوعا ووصولا إلى الخيارات المبتكرة التي ستحقق الاحتياجات الترفيهية للسكان والزوار".

وتصطدم تلك المخططات مع عادات في المجتمع السعودي، وإرث فقهي يرى أن كثيرا مما تقدمه الهيئة لا يعبر عن المجتمع، بينما يحذر مراقبون من أن مخططات ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" لانفتاح المملكة أسرع مما يحتمله المجتمع.

ويعد قطاع السينما الذي دخل إلى السوق السعودية مؤخرا من القطاعات المهمة لشركة "مشاريع الترفيه السعودية" بصفتها الذراع الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة في قطاع الترفيه وتعمل على إنشاء مشاريع ترفيهية متنوعة بمواصفات عالية.

ويعد قطاع السينما الاستثمار الأول للشركة، بالشراكة مع مجموعة AMC الترفيهية القابضة حيث تسعى شركة "مشاريع الترفيه السعودية" لتطوير وتشغيل أكثر من 50 دار سينما في مختلف مناطق ومدن المملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية صالات السينما الترفيه السعودية

12 فيلما يتنافسون في أول مهرجان سينمائي دولي بالسعودية