مصر تنفي وضع اسم إسرائيل على خريطة تعليمية

الخميس 21 فبراير 2019 11:02 ص

نفت وزارة التعليم المصرية، صحة ما أثير عن وضع اسم (إسرائيل) بدلاً من فلسطين، بخريطة تعليمية.

وقال وزير التربية والتعليم المصري "طارق شوقي"، في بيان عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، ردًا على ما تردد عن وجود خريطة على حواسيب تعليمية "تابلت" موزعة على طلبة الصف الأول الثانوي (قبل الجامعي) تضع اسم (إسرائيل) بدلاً من فلسطين.

واعتبر "شوقي"، الأمر "إشاعات ممنهجة"، موضحًا "لا يوجد محتوى من الوزارة مخزن على التابلت".

وأشار إلى أن الصورة المرفقة المتداولة إعلاميًا، وبها اسم (إسرائيل) بدلاً من فلسطين على الخريطة، ممكن الوصول إليها على شبكات الإنترنت لأي شخص من خرائط (محرك البحث) غوغل.

وفي وقت سابق الخميس، قالت بوابة "أخبار اليوم" الإخبارية (مملوكة للدولة) إن طلاب بالصف الأول الثانوي، فوجئوا بوجود اسم (إسرائيل) بدلاً من دولة فلسطين على خريطة التابلت التعليمي، وهو ما ردت عليه متحدثة وزارة التربية والتعليم "أمينة خيري"، بالقول في تصريحات صحفية، إن الوزارة تحقق في الأمر.

وأطلقت مصر العام الدراسي الجاري 2018/ 2019، منظومة "التابلت" للتعليم الثانوي، في إطار خطة لتطوير العملية التعليمية وتكثيف الاعتماد على الأدوات الإلكترونية في العملية.

وعلى خلاف علاقات سياسية واقتصادية رسمية بين البلدين منذ عام 1979، إثر معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، تواجه هذه العلاقات رفضا كبيرا على المستويين الشعبي والنقابي لسنوات طويلة.

ومنذ وصول الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، إلى حكم البلاد في يونيو/حزيران 2014، شهدت العلاقات الرسمية المصرية الإسرائيلية تقارباً كبيراً.

  كلمات مفتاحية

التعليم إسرائيل فلسطين خريطة طارق شوقي

دبلوماسي إسرائيلي: العلاقات مع مصر عادت لشبه الروتين

إسرائيل تثير جدلا في مدرسة أجنبية بالكويت (صورة)

ارتياح إسرائيلي من تغيير المناهج الدراسية في مصر.. لماذا؟