آل الشيخ يصفي استثماراته بمصر ويبيع بيراميدز لإماراتي

الجمعة 22 فبراير 2019 11:02 ص

أعلن نادي "بيراميدز"، الذي يلعب بالدوري المصري، إن ملكيته انتقلت إلى المستثمر الإماراتي "سالم سعيد الشامسي"، في إطار تصفية استثمارات مالكه السابق "تركي آل الشيخ" في مصر.

وقال النادي: 

كان "آل الشيخ"، الذي يشغل منصب رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، وجه تحية خاصة لكل من تعامل معهم في مصر، بعد ساعات قليلة من أزمته مع الإعلامي المصري "أسامة كمال".

وتسائل "أسامة كمال"، خلال برنامجه "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc" (مصرية خاصة)، الخميس، عن الهدف من استبدال مباراة في الدوري المصري بمباراة في الكأس، قائلا: "ما الذي سيستفيده اتحاد الكرة من استبعاد الأهلي من البطولات الإفريقية.. هل حتى يدخل ناد آخر (يقصد بيراميدز) المسابقة بدلا منه؟".

وأضاف: "اللعب بقى على المكشوف، لكن ما يحدث فج وعيب.. كفاية كسرة النفس"، متابعا: "هل شرط الاستثمار الأجنبي في الكرة المصرية أن نادي المستثمر الأجنبي يحصل على لقب الدوري؟".‬

وشارك "آل الشيخ" الفيديو عبر صفحته على "فيسبوك"، وعلق عليه قائلا: "معاك حق وأنا مالي ومال الصداع.. وربنا ميجيب كسرة لحد!".

يُذكر أن بيراميدز يحتل المركز الثاني في ترتيب مسابقة الدوري المصري برصيد 45 نقطة من 23 مباراة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الأهلي، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد لكن من 20 لقاء.

كان بيراميدز رفض مواجهة الأهلي في الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز قبل خوض الأخير لمواجهته مع متصدر الترتيب الزمالك، من أجل ضمان تكافؤ الفرض، مع اقتراح تبديل المباراة بمواجهتهما في دور الـ16 من كأس مصر، وهو ما وافق عليه اتحاد الكرة وحدد موعد 28 فبراير/شباط الحالي لإقامة المباراة. ورفض الأهلي قرار اتحاد الكرة، وألمح بالانسحاب من الدوري وكأس مصر.

 

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية بيراميدز تركي آل الشيخ سالم الشمسي أسامة كمال

رجل أعمال إماراتي يهدد بسحب استثماراته في النشاط الرياضي بمصر