رجل أعمال إماراتي يهدد بسحب استثماراته في النشاط الرياضي بمصر

السبت 14 يناير 2023 05:30 م

هدد رجل الأعمال الإماراتي "سالم الشامسي"، مالك نادي "بيراميدز"، بسحب استثماراته في مصر والانسحاب بفريقه من المشاركة في البطولات المصرية، اعتراضا على ما يعتبره "ظلما" يتعرض له الفريق خلال الموسم الكروي الحالي.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي "بيراميدز"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الجمعة، بيانًا مطولًا لـ"الشامسي"، اشتمل على 7 نقاط رئيسية، يشكو فيها من "القرارات غير المفهومة" في حق النادي السماوي.

وقال "الشامسي" في بيانه: "لا أخفي على الجميع بأنه في حال تواصل الظلم على النادي، سنبدأ آسفين باتخاذ قرارات حاسمة فيما يخص مواصلة الاستثمار في النادي من عدمه، حيث لا يمكن الاستمرار في مثل هذه الظروف غير المناسبة للإبداع أو التقدم في كرة القدم".

وردت رابطة الأندية على "الشامسي" في بيان آخر، وفندت بيان "بيراميدز"، ووصفته بـ "البيان الذي يحتوي على مغالطات".

لكن الرابطة أشارت كذلك إلى أن نادي "بيراميدز" أحد رواد الاستثمار الرياضي، مشيرًا إلى أن النادي السماوي أضاف إلى الاستثمار الرياضي والكرة المصرية.

وكان رئيس هيئة الترفيه في السعودية "تركي آل الشيخ"، استحوذ في يونيو/حزيران 2018، على نادٍ مغمور يُدعى "الأسيوطي سبورت"، وغيّر اسمه إلى "بيراميدز"، وعزّز صفوفه بلاعبين محليين وأجانب مقابل مبالغ مالية طائلة، من أجل منافسة الغريمين التقليديين (الأهلي والزمالك) في الدوري المصري الممتاز.

لكن عشاق الدوري المصري استيقظوا في 22 فبراير/شباط 2019، على خبر بيع النادي لـ"الشامسي"، الذي كان أحد المستثمرين فيه.

وبرز اسم "الشامسي" بمصر في يوليو/تموز 2019، عندما أعلن "تركي آل الشيخ" مالك "بيراميدز" السابق نقل ملكية النادي إليه، دون الإعلان عن قيمة الصفقة.

و"سالم سعيد الشامسي" هو رجل أعمال إماراتي وتحديدًا من من إمارة العين، يملك شركة باسمه للمقاولات العامة، تم تأسيسها في 2004.

ويمتلك "الشامسي" أيضا ما يقرب من 15 شركة تعمل في مختلف المجالات الصناعية في أنحاء الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سالم الشامسي بيراميدز استثمارات