بعد إساءته لقبيلة.. ما حقيقة ضرب نائب كويتي سابق بمصر؟

السبت 23 فبراير 2019 08:02 ص

نفى النائب الكويتي السابق "محمد الجويهل"، تعرضه للاعتداء والضرب في مصر، من قبل عدد من أبناء قبيلة عنزة العربية الموجودين هناك، بعد إثارته غضب عارم في البلد الخليجي بمقطع صوتي منسوب له تضمن عبارات سخرية من رقصة الدحة التراثية، وتعليقات عنصرية عليها.

وقال النائب السابق الذي يشتهر بمواقفه المثيرة للجدل، في فيديو تداوله الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي "لم يُخلق إللي يقف قدام وطني، أو يمد إيده عليّ، متابعا بسخرية أن "ما سمعه حول الاعتداء عليه كان أمرا مضحكا له ولطائر الببغاء الذي على كتفه".

وجاء نفي النائب بعد تداول أنباء من قِبل بعض الحسابات الإلكترونية التابعة لأفراد من قبيلة "عنزة" العربية خبر تعرضه للضرب، وإدخاله إلى المستشفى عقب تعرضه لإصابات بليغة، وذلك ردا على إساءته للقبيلة مؤخرا من خلال تعليقه على رقصة عدد من ضباط وعساكر من أبناء القبيلة، ووصفه الرقصة بـ"رقصة الكلاب والزنوج".

وبعد ساعات من تداول فيديو النفي للنائب "الجويهل"، أوضح المحامي "محمد مجبل العنزي" أن خبر الضرب كان "مجرد شائعة مقصودة لدفع النائب الجويهل للخروج بمقطع فيديو مسجل لإثبات قرينة أمام القضاء لإثبات المقطع الصوتي بأنه يعود له، بعد أن تم رفع دعوى ضد الجويهل بتهمة الإساءة إلى قبيلة عنزة".

وتداول عدد من الناشطين مؤخرا مقطعا صوتيا نُسب إلى "الجويهل" تضمن عبارات بذيئة، وإهانة إلى الرقصة الشعبية المعروفة بـ"الدحة"، تعليقا على مقطع فيديو لعدد من الضباط الذين تخرجوا، وفيما لم يذكر اسم قبيلة عنزة في التسجيل الصوتي المتداول، فقد ذكر الناشطون أن "الجويهل" قصد الإساءة إلى قبيلة عنزة التي تتخذ من "الدحة" طقسا لانتصاراتها وأفراحها.

وسبق أن دخل النائب "الجويهل" السجن قبل سنوات، بتُهم متعددة، من بينها: "السب، وإساءة استعمال الهاتف، وتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصريحات مثيرة للجدل لوسائل الإعلام".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجويهل نائب كويتي قبيلة عنيزة رقصة الدحة

تحقيق في احتجاز شيخ من الأسرة الحاكمة بالكويت سوريا وضربه