فيديو.. الشرطة الجزائرية تسحل المعارض البارز علي بن حاج

الأحد 24 فبراير 2019 06:02 ص

اعتدت الشرطة الجزائرية بالضرب والسحل على المعارض المعروف "علي بن حاج"، خلال طريقه للمشاركة بمظاهرات الجمعة، التي نددت بترشيح الرئيس "عبدالعزيز بوتفليقة" نفسه لولاية خامسة.

وأظهر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، قوات الأمن بلباس مدني، وهم يختطفون "بن حاج"، وهو أحد مؤسسي الجبهة الإسلامية للإنقاذ، وهو في طريقه لأحد المساجد، مرتديا قميصا أبيض كتب عليه "لا للعهدة الخامسة".

وأظهر الفيديو، الذي نشرته صفحته على "فيسبوك" اختطاف وسحل "بن حاج" في الشارع إلى داخل سيارة، قبل أن يتم الإفراج عنه في وقت متأخر من مساء الجمعة.

كما أظهر مقطع فيديو آخر "بن حاج"، وهو يرقد في المستشفى بعد الإفراج عنه، حيث قالت مصادر مقربة منه إنه تعرض لضرب شديد من رجال الشرطة، وضربه على الصدر.

وأبقت مستشفى بارني "بن حاج" تحت المراقبة الطبية لتدهور صحة قلبه، بعد التعنيف الشديد الذي مورس ضده.

وحمل "بن حاج" من أسماهم "العصابة المغتصبة لصناعة القرار"، كامل المسؤولية عما قد يقع عليه من أضرار بعد هذا العدوان الصارخ.

كما طالب جميع الفعاليات الشعبية المدنية والسياسية والحقوقية التنديد بهذا العدوان على شيخ أعزل في عمر 63 عاما، ليس في يده إلا العصى التي يتوكأ عليها".

والجمعة، شهدت مدن جزائرية مظاهرات ضخمة، رفعت شعارا رئيسيا يطالب "بوتفليقة" بالعدول عن قرار ترشحه للولاية الرئاسية الخامسة، في الانتخابات المزمع إجراؤها في أبريل/نيسان المقبل.

وفي 10 فبراير/شباط الجاري، أعلن "بوتفليقة" ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة تلبية "لمناشدات أنصاره"، متعهدا في رسالة للجزائريين بعقد مؤتمر للتوافق على "إصلاحات عميقة" حال فوزه.

وفي ختام اجتماع لها بالعاصمة لبحث الاتفاق على مرشح موحد ينافس "بوتفليقة"، أعلنت قوى معارضة، الأربعاء، "دعمها للاحتجاجات الشعبية السلمية"، محذرة "السلطة من مواجهة المواطنين في ممارسة حقهم الدستوري في التظاهر والتعبير عن رفضهم لاستمرارية الوضع الحالي".

  كلمات مفتاحية

الجزائر بوتفليقة اعتقال سحل الولاية الخامسة

الأمن الجزائري يعتقل المرشح الرئاسي رشيد نكاز

الشرطة الجزائرية تفرق متظاهرين قرب قصر الرئاسة

المعارضة الجزائرية تؤيد الحراك الشعبي ضد ترشح بوتفليقة

الجزائر.. وضع نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ علي بلحاج قيد الرقابة