مقتل أربعة من قياديي تنظيم القاعدة في غارة أمريكية على اليمن

الثلاثاء 12 مايو 2015 10:05 ص

قالت مواقع لإسلاميين مسلحين إن أربعة أعضاء قياديين في فرع تنظيم القاعدة في اليمن قد لقوا حتفهم، خلال غارة لطائرة بدون طيار أمريكية استهدفت إحدى محافظات الشرق اليمني أول أمس الاثنين.

ولقي القادة الأربعة حتفهم في ميناء المكلا جنوبي اليمن على بحر العرب، بواسطة صواريخ يعتقد أنها أطلقت بواسطة طائرة لدون طيار أمريكية، استهدفت مسلحي القاعدة المتحصنين في مقر الرئاسة في المدينة يوم الاثنين.

وقال موقع أعماق الذي يتبع الموالين لتنظيم «الدولة الإسلامية»، المنافس الأبرز لتنظيم القاعدة، أنه من بين القالى الأربعة «مأمون حاتم» الذي يصنف أنه أحد المتعاطفين مع «تنظيم الدولة»، بينما عرف الموقع النشطاء الثلاثة الآخرين بأسماء «أبو أنور الكوثري» و«محمد صالح الغرابي» و«مبخوت وقاش السايري».

وينظر إلى فرع تنظيم القاعدة في اليمن من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على أنه أخطر فروع تنظيم القاعدة، ويعد اليمن البلد الأولى عالميا التي تستهدفها الطائرات بدون طيار الأمريكية.

وقبل يومين سلّم تنظيم «أنصار الشريعة» التابع لتنظيم «القاعدة» في اليمن، عددا من المرافق الحكومية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت إلى مجلس أهلي محلي.

وقال «عبد الحكيم بن محفوظ» الأمين العام لـ«المجلس الأهلي الحضرمي» الذي تسلم المرافق، إن المجلس (أهلي محلي) تسلّم من «أنصار الشريعة»، الأحد، ميناء المكلا ومبنى ديوان المحافظة ومنزل المحافظ المملوك للدولة.

  كلمات مفتاحية

اليمن تنظيم القاعدة طائرات بدون طيار

«القاعدة» في اليمن يسلم ميناء المكلا وديوان محافظة حضرموت لـ«المجلس الأهلي الحضرمي»

«القاعدة في جزيرة العرب» تعلن مقتل «ناصر الآنسي» بغارة أمريكية في اليمن

برنامج واشنطن للطائرات بدون طيار في اليمن يعاني نقصا في المعلومات الاستخباراتية

«القاعدة» يحتجز 40 جنديا يمنيا في حضرموت

«القاعدة» يعلن مقتل 31 «حوثيا» في شبوة جنوب اليمن

«المونيتور»: تنظيم «القاعدة» يستفيد من الصراع اليمني

«البنتاغون»: مقتل قيادي تونسي كبير بـ«الدولة الإسلامية» في غارة على الموصل