الداخلية المصرية توزع كتيبات على الأطفال للتوعية بالعمل الأمني

الاثنين 25 فبراير 2019 01:02 ص

أطلقت وزارة الداخلية المصرية حملة لتوزيع كتيبات على أطفال المدارس الابتدائية؛ بدعوى التوعية الأمنية، ومساندة الشرطة في مواجهة الإرهاب.

وتقوم الحملة، بتنظيم ندوات في المدارس يقوم عليها ضباط شرطة، لشرح دور الأمن في خدمة المجتمع، وغرس مفاهيم الانضباط والالتزام بالقواعد القانونية.

وتعتمد الحملة التي بدأت في العاصمة القاهرة، القليوبية (شمال العاصمة)، الغربية (دلتا النيل)، بورسعيد (شرق)، ومطروح (شمال)، على إفاد ضباط في زيارات للمدارس الإبتدائية، وتوزيع كتيبات بعنوان "إرسم .. لون - كلنا واحد"، وصور ملونة لمركبات ودراجات نارية حديثة للشرطة بأسلوب البازل بهدف توعيتهم بثقافة العمل الأمنى منذ الصغر.

وركز الضباط على تقديم معلومات مبسطة ضمن محتوى جاذب يوضح دور رجال الشرطة في حمايتهم وحماية أسرهم، ومواجهة الإرهاب، وفق صحف مصرية.

وقال مصدر أمني، إن ذلك يأتي في ضوء استراتيحية وزارة الداخلية لتفعيل أُطر التواصل المجتمعي مع كافة أطياف وفئات المجتمع، وخاصة النشء من الأطفال صغار السن.

وأضاف أن الهدف خلق أجيال جديدة تعى ما لها من حقوق، وما عليها من واجبات تجاه المجتمع لتحقيق الانضباط والالتزام بالقواعد القانونية.

وتفرض مصر من آن لآخر إجراءات أمنية مشددة بدعوى مواجهة الإرهاب، كان آخرها مشروع قانون يقضي بوجود الشرطة طرف ثالث في عقود الإيجار؛ لمعرفة هوية ساكني العقارات والوحدات السكنية، والحيلولة دون تأجيرها أو الاختباء فيها من قبل إرهابيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الداخلية المصرية التعليم طلاب المدارس المدارس الابتدائية الإرهاب

مصر.. حركة تنقلات مفاجئة بقيادات الداخلية