قطر وتونس توقعان 9 اتفاقات وبرامج تعاون بين البلدين

السبت 2 مارس 2019 06:03 ص

وقّعت قطر وتونس، السبت، 9 اتفاقيات وبرامج تعاون في مجالات النقل البحري والجوي والاتصالات والثقافة والشباب.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة التونسية القطرية، بحسب بيان أصدرته رئاسة الحكومة التونسية، السبت.

حضر توقيع الاتفاقات رئيس مجلس الوزراء القطري "عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني" ورئيس الحكومة التونسية "يوسف الشاهد" بالعاصمة تونس.

وتشمل الاتفاقيات الموقعة، اتفاقيات التعاون في مجال النقل البحري بين حكومتي البلدين، واتفاقية بشأن الخدمات الجوية بين إقليمي البلدين وما ورائهما.

كما تم، أيضا، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل التونسية ووزارة المواصلات والاتصالات القطرية في مجال الموانئ البحرية والتجارية، ومذكرة تفاهم للاعتراف المتبادل بالشهادات للملاحين العاملين في البحر، ومذكرة تعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال.

إضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات النهوض بالصناعة والتجديد والابتكار والتطوير التكنولوجي، ومذكرة تفاهم للتوأمة بين بلدية تونس وبلدية الدوحة.

أما البرامج فتتمثل في برنامج تنفيذي لاتفاق التعاون في مجال الشباب والرياضة في العامين 2019-2020، وبرنامج تنفيذي للاتفاق الثقافي والفني بين حكومتي البلدين للفترة بين عامي 2019-2021.

وانطلقت بعد ظهر السّبت بالعاصمة تونس أعمال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة التونسية القطرية برئاسة رؤساء حكومتي البلدين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس قطر العلاقات التونسية القطرية اتقاقيات النقل البحري النقل الجوي الثقافة الشباب

الاستثمارات القطرية الأولى عربيا في تونس خلال 2018

الرئيس التونسي يزور قطر السبت المقبل لأول مرة

مباحثات اقتصادية بين قطر وتونس لتعزيز التعاون الثنائي