أكثر من 65 ألف زائر من الإمارات لمصر خلال 2018

الأحد 3 مارس 2019 11:03 ص

بلغ عدد السياح من الإمارات لمصر، خلال 2018، نحو 65.5 ألف زائر، حسب رئيس مجلس إدارة شركة "روتانا" لإدارة الفنادق الإماراتية "ناصر النويس".

وقال "النويس"، الذي تمتلك شركته فندقين في محافظتي القاهرة (وسط) وشرم الشيخ (شمال شرقي البلاد)، إن الزوار من الإمارات مثلوا نحو 21% من إجمالي السياح العرب الذين زاروا مصر.

وأشار خلال اليوم الثاني من افتتاح الدورة الرابعة، لملتقى مصر للاستثمار تحت عنوان "معا إلى أفريقيا"، كأولى الفعاليات الاقتصادية لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، إلى أن عدد المصريين الذين زاروا الإمارات خلال نفس العام بلغ 55 ألف زائر.

ولفت "النويس" إلى أن استثمارات الإماراتية  في مصر، بلغت نحو 6.5 مليار دولار، شملت مجالات واسعة في مختلف القطاعات، خلال 2017، حسب صحيفة "الشروق".

وأكد أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر والإمارات في مختلف القطاعات، موضحا أن الإمارات تعد من أهم 10 شركاء لمصر على مستوى العالم.

يشار إلى أن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، أوصى في مارس/آذار 2018، بأن تكون مصر هي وجهة الاستثمارات الإماراتية خلال العام، باعتبارها "من أفضل البيئات الاستثمارية في العالم بالنسبة للإمارات".

وتعد الإمارات، أكبر الداعمين لمصر بعد الانقلاب العسكري على الرئيس الأسبق "محمد مرسي"، في 3 يوليو/تموز 2013، وقدمت لها مساعدات بمليارات الدولارات في صورة منح وودائع، بالإضافة إلى استثمارات أجنبية مباشرة وغير مباشرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سياحة مصر الإمارات العلاقات الإماراتية المصرية السياح استثمارات