إيران تصف تصريحات إماراتية ضدها بالاتهامات الفارغة

الاثنين 4 مارس 2019 09:03 ص

وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "بهرام قاسمي"، تصريحات وزير الخارجية الإماراتي الشيخ "عبد الله بن زايد" ضد طهران، بأنها اتهامات فارغة لا أساس لها.

وشدد "قاسمي"، على أن بلاده ستواصل سياستها الإقليمية والحكيمة تجاه الجيران، محذرا من أن "طهران لن تسمح للآخرين باستغلال حسن نية الجمهورية الإسلامية الإيرانية ورؤيتها الإيجابية تجاه الجيران في إطلاق تصريحات خاطئة".

وأضاف أن "الإمارات تعرف جيدا أكثر من الآخرين مدى سعي إيران والثمن الذي قدمته خلال الأعوام الماضية لإيجاد وترسيخ الأمن ومكافحة الإرهاب"، على حد قوله.

وتابع: "سياسة إيران تجاه الجيران، والمبنية على أساس أن يحظى شعوبها بالأمن المستدام، واضحة جدا لشعوب المنطقة. وكما كنا سابقا، سنتابع سياستنا الإقليمية والحكيمة تجاه جيراننا".

ودعا "قاسمي" الدول الإقليمية إلى تغيير رؤيتها تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية والنظر بواقعية وعدم التأثر بالقوى الدولية، بحسب "د ب أ".

والجمعة الماضي، دعا وزير الخارجية الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد"، خلال اجتماع وزراء خارجية "منظمة التعاون الإسلامي" في أبوظبي، إيران لمراجعة سياساتها وعدم التدخل في شؤون الدول ووقف نشر الفوضى والطائفية.

  كلمات مفتاحية

إيران الإمارات الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي عبد الله بن زايد

عبدالله بن زايد يدعو إيران لعدم التدخل في شؤون الدول

الخارجية الإيرانية ترفض بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن جزر الإمارات المحتلة