قانون بحريني يمنح المواطنين أولوية التوظيف بالمؤسسات الصحية الخاصة

الخميس 7 مارس 2019 05:03 ص

صادق ملك البحرين، "حمد بن عيسى آل خليفة"، على قانون يلزم المؤسسات الصحية الخاصة بأن تكون الأولوية في توظيف العاملين لديها للأطباء والفنيين والممرضين البحرينيين الحاصلين على المؤهلات والخبرة اللازمة.

وحسب صحيفة الأيام البحرينية، فإن هذا القانون يأتي كتعديل لإحدى مواد قانون رقم 21 لسنة 2015 المتعلق بإدارة المؤسسات الصحية الخاصة.

القانون الجديد نصت مادته الأولى على أن يضاف إلى القانون المعدل فقرة: "وتكون الأولوية في توظيف العاملين في المؤسسات الصحية الخاصة للأطباء والفنيين والممرضين البحرينيين الحاصلين على المؤهلات والخبرة اللازمة، ويستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب خبرة تخصصية نادرة وغير متوفرة".

بينما نصت مادته الثانية على إلزام المؤسسات الصحية الخاصة بتوفيق أوضاعها طبقًا لأحكام هذا القانون، بعد انتهاء العقود المبرمة مع الأطباء والفنيين والممرضين غير البحرينيين.

وحسب مؤشر أعدته مؤسسة "بلومبرغ" وعرضته مجلة "لانست" الطبية، منذ أيام، حلت البحرين في المرتبة الأولى عربيا، وفي المرتبة السادسة والثلاثين عالميا، ضمن أفضل 50 دولة على مستوى العالم، من حيث الحالة الصحية.

كما يأتي هذا التعديل، بعد شهر من دراسة أجرتها مؤسسة "إتش إس بي سي إكسبات"، صنفت البحرين، كثاني أفضل مكان في العالم للمهن الوافدة، بعد ألمانيا.

ويشكل العاملون الأجانب أكثر من 50% من مجموع سكان البحرين.

المصدر | الخليج الجديد + الأيام البحرينية

  كلمات مفتاحية

البحرين حمد بن عيسى المؤسسات الصحية الخاصة الأطباء توظيف

البحرين.. القطاع الحكومي لم يشهد توظيف أي أجنبي خلال 2020