عقارات مصر الاستثمار الأفضل بالمدى القصير.. والسعودية للطويل

السبت 9 مارس 2019 11:03 ص

قال المحلل الاقتصادي "كريج بلمب"، إن السوق العقاري بمصر والسعودية يمتازان بالقوة حاليا، مشيرا إلى أن الاستثمار بمصر يمنح أعلى العوائد على المدى القصير، بينما يمتاز السوق السعودي بأنه يناسب أكثر المستثمرين طويلي الأجل.

ولفت "بلمب"، الذي يشغل منصب رئيس قسم بحوث الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة "جى إل إل" للاستشارات العقارية، تمنح أعلى العوائد على المدى القصير حتى 3 سنوات، مشيرا إلى أن "قيمة العقارات وإيجاراتها آخذة في الازدياد".

وأوضح أن السوق العقاري بمصر يزدهر في ظل تزايد عدد السكان، واستثمارات الحكومة في المدن الجديدة، فضلا عن جهود الدولة لتسويق العقارات عالميا عبر المعارض الدولية.

ولفت إلى أن كل هذه الأسباب، دفعه لتوقع تدفق الاستثمارات الأجنبية على سوق العقارات المصري.

وأضاف "بلمب"، السوق العقاري المصري واعد.. إذا كنت ستستثمر لعامين أو ثلاثة، أما إذا كنت ستستثمر لعشر سنوات أو أكثر اتجه للسعودية".

وبحسب الخبير الدولي، فإن سوق دبي العقاري يعاني في الآونة الأخيرة بسبب زيادة المعروض من العقارات، وقال: "سوق العقارات في دبي بالتأكيد في انخفاض والسبب الرئيسي في ذلك زيادة المعروض".

وزاد: "الحكومة تقدم العديد من المبادرات لزيادة الطلب، منها منح تصاريح عمل جديدة للأجانب، وإتاحة الفرص للافراد من أجل العيش في دبي، لكن ما يجب عمله هو منع زيادة المعروض في المستقبل".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عقارات استثمارات مصر السعودية عوائد