ذو الفقار.. مُنقذ زياش من المخدرات ودافعه لغزو هولندا

الاثنين 11 مارس 2019 10:03 ص

ساهم النجم المغربي "حكيم زياش" في تجاوز ناديه آياكس أمستردام الهولندي عقبة العملاق الإسباني ريال مدريد، في دور أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، هذا الموسم 2018-2019، ما دفع صحيفة " ليكيب" الرياضية الفرنسية لتسليط الضوء عليه وعلى مسيرته الكروية.

وتحدثت الصحيفة عن كيفية إنقاذ "زياش" من الضياع من قبل مواطنه "عزيز ذو الفقار"، الذي كان من أوائل اللاعبين المغاربة الذين احترفوا بالدوري الهولندي، مع هيرنيفن وكذلك تفينتي، ليلحق بعدها بأياكس أمستردام.

وأوضحت أن "ذو الفقار" ساهم في تغيير حياة "زياش" الذي كاد ينغمس في عالم المخدرات أثناء فترة المراهقة قبل أن ينتشله ويساعده على الالتزام في التدريبات.

كما أشارت إلى أن "زياش" يرتبط حاليا بصداقة كبيرة مع "ذو الفقار"، الذي يتكلف بمجموعة من المشاريع الخيرية التي يقوم به نجم أياكس بالنظر لثقته الكبيرة فيه بعدما أصبح منذ أعوام صديق العائلة.

وأشادت الصحيفة الفرنسية بـ"زياش" ووصفته بـ"الجوهرة الجديدة لأياكس أمستردام"، برفقة زميله في النادي الهولندي "فرانكي دي يونغ"، الذي سينتقل إلى برشلونة بداية من الموسم المقبل.

وزادت القيمة التسويقية للاعب المنتخب المغربي وبلغت 60 مليون يورو، بعدما باتت العديد من الأندية الأوروبية العملاقة تحاول التعاقد معه وتسعى جاهدة في هذا الاتجاه.

وأحرز "زياش" في مرمى ريال مدريد، هدفين، خلال مباراتي الذهاب والإياب من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بتفوق آياكس في المجموع بنتيجة 5-3.

وانضم "زياش" صاحب الـ25 عاما إلى آياكس قادما من تيفينتي، صيف 2016، وخاض معه 116 مباراة، أحرز 37 هدفا وقدم لزملائه 52 تمريرة حاسمة، واختير أفضل لاعب في هولندا عام 2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حكيم زياش آياكس ذو الفقار

الثقة.. كلمة السر وراء تحول زياش مع تشيلسي