السلطات الكويتية تقرر حظر التصوير داخل المقابر

الثلاثاء 12 مارس 2019 05:03 ص

قررت السلطات الكويتية حظر التصوير داخل المقابر، متعهدة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة المسؤولة عن تصوير مشاهد تمثيلية داخل مقبرة.

ويلزم القرار الذي أصدره مدير عام بلدية الكويت المهندس "أحمد المنفوحي" كافة المختصين بإدارة شؤون الجنائز، باتخاذ كل الإجراءات القانونية الكفيلة لمنع أي أعمال تتعلق بتصوير المقابر باستخدام الكاميرات، وآلات التصوير على اختلاف أنواعها.

وينص القرار على "وضع لافتات إرشادية لمنع التصوير في المقابر، على أن يعمل بهذا التعميم من تاريخ صدوره تفاديًا للمسؤولية القانونية المترتبة في حالة مخالفة أحكامه".

وقال وكيل وزارة الإعلام الكويتية، "محمد العواش"، إن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد شركة الإنتاج لمخالفتها القوانين واللوائح المتبعة بهذا الشأن.

وأضاف، وفق حساب الوزارة على "تويتر"، أن "ما تم تصويره من مشاهد تمثيلية بأحد المقابر، الأحد، من قبل أحد شركات الإنتاج الخاصة تم بدون موافقة وزارة الإعلام".

 

وأثار مقطع فيديو يظهر قيام أشخاص بأداء مشهد تمثيلي داخل مقبرة "صبحان"، استياء واسعا على مواقع التواصل، وسط انتقادات من ناشطين لهذا التصرف، معتبرين أنه انتهاك لحرمة المقبرة.

  كلمات مفتاحية

أمانة المنطقة الشرقية تزيل لوحة بإحدى المقابر في الدمام عن «لعن زوارات القبور»

غسل الموتى وحفر القبور عقوبة عقوق الوالدين بالمملكة

الكويت.. حكم قضائي بحرمان المتظاهر من الترشح للانتخابات

3 قتلى ومصابان اثنان في انهيار مسجد قيد الإنشاء بالكويت

الكويت.. تخريب متعمد طال 3 قبور تعود لرموز الأسرة الحاكمة

ضجة في الكويت بسبب مقطع فيديو لشاب يجمع الكمأة داخل مقبرة.. ما القصة؟