السعودية.. توظيف المتميزين فور تخرجهم من المدارس والجامعات

الخميس 14 مارس 2019 06:03 ص

سمحت وزارة الخدمة المدنية السعودية، لجميع الجهات الحكومية باستقطاب المتميزين من الطلاب والطالبات من خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها أو الجامعة، لكي يتم تأهيلهم داخل المملكة أو خارجها في التخصصات التي تستهدفها الجهة وفق خطط تطويرها.

ووضعت الوزارة ضوابط لاستقطاب هذه الفئة من أجل سير البرنامج بالشكل المطلوب، أبرزها أن يكون المتخرج حاصلا على درجة "جيد جدا"، وفقا لصحيفة "المدينة" السعودية.

وأعلنت الوزارة التزامات على الملتحق بالبرنامج الالتزام بها منها اجتياز البرنامج بنجاح، وهو ما يؤدي إلى تعيين المتميز في الجهة التي قامت بتدريبه.

كما أكدت الوزارة أن هناك عدة شروط للالتحاق بالبرنامج منها ألا يكون الشخص مضى على تخرجه أكثر من 4 سنوات.

وستتولى إدارة الموارد البشرية في الجهة الحكومية مسؤولية الإعلان وإدارة عملية اختيار المشمولين بالبرنامج وتنسيقها وتوثيقها وفق مبدأ الجدارة والمقاييس والاشتراطات اللازم توفرها في الملقحين للبرنامج التي يحددها إطار العمل التنظيمي الذي ينص على أن تنظيم العلاقة بين الجهة الحكومية ومن يتم قبولهم في البرنامج وفق نموذج عقد تأهيل تعده وزارة الخدمة المدنية.

وتعد وزارة الخدمة المدنية المسؤولة عن الوظائف الحكومية في السعودية.

وتستهدف "رؤية 2030" السيطرة على البطالة في المجتمع السعودي، وخفض معدلها إلى 7%، ولاسيما بين السعوديين، وزيادة دور المرأة السعودية في العملية الاقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية وزارة الخدمة المدنية توظيف المتميزين الوظائف الحكومية