خطأ إداري يجدد آمال مصر بالتأهل لمونديال السلة 2019

الخميس 14 مارس 2019 09:03 ص

عاد أمل التأهل إلى كأس العالم لكرة السلة 2019 في الصين، إلى المنتخب المصري من جديد، وذلك بفضل خطأ إداري وقع فيه نظيره الكونغولي.

وفشل الفراعنة في حجز مقعد من المقاعد الخمسة المخصصة لقارة أفريقيا في المونديال المقبل، حيث تأهلت منتخبات تونس وأنغولا والسنغال ونيجيريا وكوت ديفوار.

وتجددت آمال الفراعنة للتأهل بدلاً من كوت دي فوار، بعد اكتشاف مؤخرا خطأ إداري لمنتخب الكونغو، في مباراته أمام نظيره المصري التي انتهت لصالح الأول بنتيجة 77-63 خلال مرحلة التصفيات التي أقيمت بالقاهرة يوليو/تموز الماضي.

وقام المنتخب الكونغولي بإشراك اللاعب "كارل أونا امبو" ضمن صفوفه في هذه المرحلة من التصفيات، وفي مباراة مصر، وتحديداً شارك ما يقرب من 21 دقيقة منفصلة أحرز خلالها 4 نقاط، وكان اللاعب سبق له المشاركة مع منتخب فرنسا للشباب في بطولة أوروبا عام 2009، وهو بسن 20 عاما.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي للعبة وتحديداً بند رقم 23، بمنع أي لاعب تخطى من العمر 17 عاما، من تغيير منتخب بلده، لتصبح بذلك مخالفة إدارية في حق المنتخب الكونغولي.

ويستعد الاتحاد المصري لكرة السلة، لتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي للعبة، وحال وافق الأخير عليها وثبت خطأ منتخب الكونغو، ستذهب نقاط المباراة إلى الفراعنة، ليرتفع رصيدهم إلى 20 نقطة، تمكنهم من التأهل للمونديال كأفضل ثالث، متفوقا على منتخب كوت دي فوار ثالث المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة.

  كلمات مفتاحية

مصر الكونغو مونديال 2019

الأردن يحقق تأهلا تاريخيا لمونديال السلة.. ولبنان تغيب مجددا

%40 من لاعبي دوري السلة الأمريكي يعانون مشاكل عقلية