إعلام عبري: رد إسرائيلي مدروس بغزة لا يؤدي لمواجهة شاملة

الخميس 14 مارس 2019 10:03 ص

قال مصدر إسرائيلي، إن رد جيش الاحتلال على الصواريخ التي تم إطلاقها من غزة، سيكون الليلة، "لكن على نحو لا يؤدي إلى مواجهة شاملة".

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية، عن المصدر الذي لم تكشف عن هويته، إن الرد "سيكون مدروسا بشكل دقيق، لإعطاء فرصة للجهود المصرية والأممية لاحتواء التصعيد".

ومساء الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي، رصده إطلاق صاروخين من غزة، باتجاه منطقة "غوش دان"، وهي الكتلة التي تشمل مدينة (تل أبيب)، والمدن المحيطة بها.

ونفت حركتا "حماس" والجهاد" الفلسطينيتان، مسؤوليتهما عن إطلاق صواريخ على (تل أبيب)، كما لم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق تلك الصواريخ، وسط مخاوف من تصعيد ضد قطاع غزة قبيل الانتخابات الإسرائيلية المقررة الشهر المقبل.

ورجحت مصادر، تورط فصيل أراد اجهاض جهود التهدئة التي ترعاها مصر.

ولاحقا، عقد رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو" وقادة الأذرع الأمنية، اجتماعا طارئا في مقر وزارة جيش الاحتلال، لبحث الأمر، دون أن يصدر شيئا عن الاجتماع بشكل رسمي.

وقبل أيام، لوح "نتنياهو" بإمكانية شن عملية عسكرية واسعة النطاق على القطاع، قائلا: "لقد سمعت أشخاصاً من غزة يقولون إنه بما أننا في حملة انتخابية، فإن عملية واسعة النطاق غير واردة"، في إشارة إلى الانتخابات التي ستجري في 9 أبريل/نيسان المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة فلسطين إسرائيل حماس نتنياهو تصعيد وساطة صواريخ

شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال على حدود غزة