أردنيان وسعودي بين مصابي هجوم مسجدي نيوزيلندا

الجمعة 15 مارس 2019 09:03 ص

أعلنت السفارة السعودية لدى نيوزيلندا، إصابة مواطن لها بجروح طفيفة، فيما أشارت الخارجية الأردنية إلى معلومات أولية عن إصابة اثنين من مواطنيها في عملية إطلاق النار التي استهدفت مسجدين في مدينة كرايست تشيرش.

وقالت السفارة السعودية في بيان لها "إنه في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار (..) تبين إصابة مواطن سعودي بجروح طفيفة وتم الاطمئنان على صحته وسلامته".

وطالبت السفارة السعودية في العاصمة النيوزيلندية ويلنغتون مواطنيها الموجودين في كرايست تشيرش بضرورة توخي الحيطة والحذر، ومتابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن.

كما شددت على ضرورة البقاء في المنازل في الوقت الحالي لحين عودة الوضع إلى طبيعته، والتواصل مع السفارة على رقم الطوارئ.

 

 

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان لها، إن المعلومات الأولية تشير لإصابة مواطنين أردنيين اثنين في حادثة نيوزيلندا.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية، قد أعلنت عقب وقوع الحادث، أنها تتابع التطورات وأوضاع الأردنيين هناك، معتبرة الاستهداف الغاشم والمتكرر للأبرياء من أبشع صور الإرهاب.

وأعربت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية "جمانة غنيمات" عن تعازي الحكومة الأردنية لضحايا المذبحة الإرهابية وأمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وشهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية صباح الخميس، هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية على مسجدي "النور" و"لينوود"، أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

 وقالت الشرطة النيوزيلندية إنها احتجزت 3 رجال وامرأة واحدة مشتبهين في الهجوم على المسجدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الأردن نيوزيلندا حادث نيوزيلندا

بدء عزاء أحد شهداء مذبحة نيوزيلندا دون علم والده