بدء عزاء أحد شهداء مذبحة نيوزيلندا دون علم والده

الاثنين 18 مارس 2019 08:03 ص

بدأت عائلة "عليان" في العاصمة الأردنية عمان، الإثنين، استقبال المعزين باستشهاد "عطا محمد عليان"، الذي استشهد خلال العملية الإرهابية التي حدثت بأحد مساجد كرايست تشيرش في نيوزيلندا.

ولم يقدم أحد من عائلة "عليان" على إبلاغ والد "عطا" البروفيسور "محمد عليان"، باستشهاد نجله، بسبب خضوعه للعلاج في نيوزيلندا.

وولد "عطا" في 21 يونيو/حزيران 1985، وهو لاعب كرة صالات نيوزيلندي، وهو الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة تطوير التطبيقات والمحتوى في كرايست تشيرش "LWA Solutions" ومن أصول فلسطينية، فوالده من بلدة أبوديس، التي تقع شرق القدس والملاصقة لها، تبتعد حدودها الغربية عن المسجد الأقصى نحو 2 كيلو متر، ودرس في مدرسة ويلسون الابتدائية قبل الرحيل إلى كرايست تشيرش، وهناك تابع دراسته الثانوية في المنطقة، قبل الانتقال إلى جامعة كانتربيري.

ودافع عن ألوان فريق كانتربيري يونايتد لكرة الصالات، ولعب مع منتخب نيوزيلندا في 19 مباراة بذات اللعبة، وحصل في عام 2014 على لقب أفضل لاعب "فوتسال".

وكان "محمد عليان" والد "عطا" سبب تأسيس المسجد في كرايست تشيرش، منذ انتقاله للمنطقة قبل سنوات، إذ عاشت العائلة في تسعينات القرن الماضي في كورفاليس بولاية أوريغون.

وقام أسترالي متطرف بهجوم مسلح على مسجدين في نيوزيلندا، أثناء صلاة الجمعة الماضية، ما أسفر عن استشهاد حوالي 50 مسلماً وإصابة أكثر من 50 آخرين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين الأردن نيوزيلندا برينتون تارانت هجوم

"الحب ينتصر دائما على الكراهية".. نيوزيلندا تحتضن مجتمعها المسلم

برينتون تارانت.. من مدرب بالجمنازيوم إلى إرهابي قاتل

أردنيان وسعودي بين مصابي هجوم مسجدي نيوزيلندا

صبي البيضة ينال شهرة عالمية بعد ضربه السيناتور الأسترالي

حسبها لعبة.. أصغر ضحايا مجزرة نيوزيلندا ركض نحو الإرهابي ضاحكا